ميناء شنغهاي يوقف عملياته مع اقتراب إعصار "ميفا"

رفع مستوى الاستجابة الطارئة بموانئ الساحل الشرقي للصين ترقباً للإعصار الضخم المتوقع الأربعاء

حاويات مكدّسة بجانب أوناش الرفع في ميناء "نينغبو–زوشان"، الصين.
حاويات مكدّسة بجانب أوناش الرفع في ميناء "نينغبو–زوشان"، الصين. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تجري الاستعدادات في أكبر مركز لشحن الحاويات في آسيا لمواجهة ثاني عاصفة ضخمة هذا الشهر، حيث تتأهب الموانئ في "شنغهاي" و"نينغبو" لوقف عملياتها مع اقتراب إعصار "ميفا".

من المحتمل أن يصل الإعصار إلى اليابسة في وقت متأخر من يوم الأربعاء بين مدينة نينغبو وزوشان في مقاطعة تشجيانغ، مما يرفع مستوى الاستجابة الطارئة للعاصفة، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون الحكومية.

يقع "ميفا" حالياً شمال شرق تايوان، ويحمل رياحاً تصل سرعتها إلى 104 أميال (167 كيلومتراً) في الساعة مع عواصف تصل سرعتها إلى 127 ميلاً في الساعة، وفقاً للمركز الأميركي المشترك للتحذير من الأعاصير. ويأتي ذلك في أعقاب الإعصار الضخم "هينامنور"، الذي اجتاز الساحل الأسبوع الماضي، وأدى إلى الإغلاق المؤقت لميناء الحاويات الرئيسي يانغشان في شنغهاي.

سيبدأ يانغشان ومحطات الحاويات الأخرى في وقف بعض العمليات مساء الثلاثاء، مع إغلاق جميع المرافق بحلول صباح الأربعاء، وفقاً لبيان صادر عن ميناء شنغهاي. وستُغلق محطة حاويات ميشان في نينغبو في منتصف ليل الثلاثاء.

يأتي ذلك فيما تتخذ المنطقة الساحلية تدابير احترازية إضافية. وستُعلّق بعض خدمات قطارات الركاب التي تربط الساحل الشرقي للصين اعتباراً من يوم الثلاثاء، وفقاً لإدارة السكك الحديدية المحلية، بينما قالت نينغبو إن المدارس ستُغلق الأربعاء.