"بتكوين" تشهد أكبر تراجع منذ يونيو و"إيثر" تهبط 9%

تبعات التضخم الأميركي تلقي بظلالها على سوق العملات المشفرة

صورة تعبيرية عن انهيار عملات مشفرة
صورة تعبيرية عن انهيار عملات مشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت عملة "بتكوين" بأكثر من 10%، وهو أكبر انخفاض منذ يونيو، إذ امتدت عمليات البيع واسعة النطاق من الأسواق المالية العالمية إلى قطاع الأصول المشفرة.

انخفض "إيثر" بنسبة 9% تقريباً إلى 1571 دولاراً حتى قبل استعداد شبكة "إيثريوم" لترقية برنامج توفير الطاقة الذي طال انتظاره. "تيثر"، أكبر عملة مستقرة، هي العملة الأكثر تداولًا يوم الثلاثاء إذ يسعى المستثمرون إلى الحماية من تقلبات القطاع. كما شهدت العملات المستقرة الأخرى مثل "بينانس يو إس دي" (Binance USD) و"يو إس دي كوين" (USD Coin) قفزة في أحجام التداول.

الأسهم الأميركية تهوي في أسوأ جلسة تداول منذ 2020

تراجعت الأسهم الأميركية وارتفعت عوائد سندات الخزانة بعد أن غذت بيانات التضخم التي تجاوزت التوقعات، الرهانات على زيادة ضخمة لأسعار الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

قال تيونغ هنج، الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار في العملات المشفرة ساتوري ريسيرش: "تراجع أسواق العملات المشفرة اليوم سببه الكامل مؤشر أسعار المستهلكين الأميركي".

انخفضت "بتكوين" بنسبة 11% إلى 20.056 ألف دولار، وهو أكبر انخفاض خلال يوم منذ أن انخفضت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية بنسبة 15% في 18 يونيو في أعقاب انهيار شركة "سيلسيوس" (Celsius) المقرضة للعملات المشفرة. انخفضت "بتكوين" بحوالي 56% هذا العام.

في سوق المشتقات، يقوم المزيد من متداولي العملات المشفرة ببيع "إيثر" قبل أكبر ترقية تقنية لنظام تداول العملة "إيثريوم".

قال كيفن مارش، مؤسس "فلوتينغ بوينت غروب" (Floating Point Group)، مزود منصة تداول العملات المشفرة: "لم يكن اندماج نظام إيثر حدثاً مؤثراً اليوم".