أكبر شركة لتعدين عملة "إيثر" تبدأ العد التنازلي للإغلاق

صورة رمزية لعملة إيثر
صورة رمزية لعملة إيثر المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ستقوم "إيثرمين" (Ethermine)، أكبر مزود لخدمات تعدين عملة "إيثر"، بإغلاق خوادمها أمام المعدنين بعد اكتمال ترقية شبكتها.

تأتي هذه الأخبار عشية تطوير شبكة "إيثريوم" الذي طال انتظاره. التطوير الذي أُطلق عليه اسم الدمج "Merge"، سيحول البلوكتشين الأكثر استخداماً من آلية "إثبات العمل" إلى نظام "إثبات الحصة" الأكثر كفاءة في استخدام الطاقة.

يعني ذلك أنه في أقل من 24 ساعة، لن يكون من الممكن تعدين عملة إيثر عبر شبكة إيثريوم، حيث سيتم استبدال بطاقات الرسوم القوية المستخدمة للتحقق من صحة بيانات المعاملات، بالمستثمرين الذين لديهم حصص في عملة "إيثر". من الآن فصاعداً، سيقوم هؤلاء المدققون بتأمين سلسلة كتل "إيثريوم" بشكل فعال والتحقق من صحة البيانات على الشبكة.

"إيثر" ترتفع لأعلى مستوى منذ شهرين بالتزامن مع نجاح اختبار تطوير شبكتها

"نتيجة لهذا الانتقال، سيتحول "تجمع تعدين إيثرمين إيثريوم" إلى وضع يُمكنهم من سحب عملتهم فقط بمجرد انتهاء مرحلة إثبات العمل (Proof-of-Work)، وفق تغريدة شركة إيثرمين يوم الأربعاء.

سيظهر مؤقت العد التنازلي على لوحة معلومات المعدنين وسيتمكن المستخدمون من تعدين "إيثر" حتى يصل العد التنازلي إلى الصفر. في هذه المرحلة "سيتم إغلاق جميع خوادم إيثرمين"، وفقاً للشركة.

بعد أيام قليلة من تحديث النظام، ستطلق إيثرمين برنامجاً لدفع تعويضات تلقائية للمعدنين لديها مقابل أي أرصدة غير مدفوعة. أطلقت الشركة أيضاً تجمع الحصص من إيثريوم في أغسطس، بما يمكن حائزي عملة "إيثر" من إيداع عملاتهم المعدنية وكسب العوائد.

بعد الترقية، سيتعين على ما يصل إلى مليون شخص يمتلكون معدات تعدين تزيد قيمتها عن 10 مليارات دولار فصل وحدات معالجة الرسوم التي استخدموها حتى الآن لتعدين "إيثر".

تطور تعدين إيثر إلى صناعة بمليارات الدولارات على مدى السنوات العديدة الماضية. يتضمن النشاط تنافس المعدنين مع بعضهم بعضاً ليكونوا أول من يحل الألغاز الرياضية ويحصل على جزء من العملة كمكافأة.