"العالمية القابضة" الإماراتية تستحوذ على 15% من أسهم "برجيل" قبل طرح محتمل

أبوظبي العاصمة الإماراتية حيث يقع مقر شركة العالمية القابضة
أبوظبي العاصمة الإماراتية حيث يقع مقر شركة العالمية القابضة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذت "الشركة العالمية القابضة" الإماراتية على 15% من أسهم "برجيل القابضة" التي تخطط لطرح أسهمها في اكتتاب عام في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال العام الجاري.

وبينما لم تحدد الشركة قيمة صفقة الاستحواذ، قالت "العالمية القابضة" في بيان يوم الإثنين، إنها تعتبر واحدة من أكبر صفقات قطاع الرعاية الصحية في الخليج في السنوات الأخيرة. أضافت أنها تستهدف من الصفقة، مواصلة توسيع وتنويع استثماراتها في قطاع الرعاية الصحية محلياً وإقليمياً.

مجموعة "برجيل" المتخصصة في مجال الرعاية الصحية والتي تأسست في عام 2007، تسعى إلى جمع 750 مليون دولار على الأقل عبر طرح عام أولي في أبوظبي هذا العام.

طرح "برجيل هولدينغز" في بورصة أبوظبي بالربع الثالث

بمجرد إدراجها، تدرس "برجيل" التي يقع مقرها في الإمارات، توزيع نسبة تتراوح بين 40% و70% من صافي الدخل من عام 2023 على المساهمين اعتماداً على متطلّباتها الاستثمارية في ذلك الوقت، وفقاً لعرض تقديمي للمستثمرين المحتملين قبل الطرح الذي قد ينطلق قبل نهاية الشهر الجاري، وفق ما جرى الإعلان عنه الشهر الماضي.

تسعى "في بي إس هيلث كير" (VPS Healthcare) المالكة لشركة "برجيل" إلى جذب المستثمرين المحتملين بما في ذلك الصناديق السيادية وصناديق التقاعد لحشد الدعم للصفقة.

تتوقَّع شركة الرعاية الصحية، التي تدير 39 مستشفى ومركزاً طبياً في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، أن تنمو عائداتها بشكل عضوي بنسبة 15-20% خلال هذا العام، في الوقت الذي تخطط فيه إلى ضخ استثمارات تراكمية إضافية بنحو 600 مليون درهم (163.4 مليون دولار) حتى 2025 لدعم التوسع الدولي.