استجواب دورسي تحت القَسَم في دعوى بين "تويتر" وماسك

المؤسِّس المشارك للشركة يجيب عن أسئلة محاميَين من الطرفين

جاك دورسي، المؤسِّس المشارك والرئيس التنفيذي لشركتَي "تويتر" و"سكوير"، يستمع في أثناء مؤتمر بتكوين 2021 في ميامي بفلوريدا، بالولايات المتحدة، يوم الجمعة الموافق 4 يونيو 2021
جاك دورسي، المؤسِّس المشارك والرئيس التنفيذي لشركتَي "تويتر" و"سكوير"، يستمع في أثناء مؤتمر بتكوين 2021 في ميامي بفلوريدا، بالولايات المتحدة، يوم الجمعة الموافق 4 يونيو 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

سيخضع جاك دورسي، المؤسِّس المشارك لشركة "تويتر"، لاستجواب تحت القَسَم يوم الثلاثاء في الدعوى القضائية التي رفعتها شركة التواصل الاجتماعي ضد صديقه القديم إيلون ماسك، حسب ملفات المحكمة.

كان دورسي، الذي تنحى عن منصب الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" السنة الماضية داعماً نشطاً لعرض ماسك البالغ 44 مليار دولار لشراء الشركة، الذي رفعت "تويتر" دعوى قضائية من أجل إنفاذه. بينما طلب ماسك استدعاء دورسي الشهر المنصرم، سيجري استجوابه من قِبل محاميَين من كلا الطرفين عبر تطبيق "زووم" صباح الثلاثاء.

انسحب ماسك من عرضه في يوليو الماضي، واتهم الشركة بعدم الامتثال لبنود عقده مع "تويتر" من خلال منحه معلومات لتقييم مدى انتشار الحسابات الآلية في منصة التواصل الاجتماعي. منذ ذلك التوقيت، جرى استدعاء عشرات الأشخاص والبنوك وصناديق الاستثمار في المعركة القانونية الجارية في ولاية ديلاوير.

تستبق جهود جمع المعلومات وإجراء مقابلات مع الشخصيات المؤثرة في الصفقة الموعد المعجل للمحاكمة، التي من المقرر أن تنطلق في 17 أكتوبر المقبل وتستمر على مدى 5 أيام.