"تسلا" تنتهي من توسعة مصنعها في الصين وتُجري اختبارات الإنتاج

الشركة تستهدف مضاعفة الإنتاج من شنغهاي إلى مليون سيارة سنوياً

مصنع شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية في شنغهاي، الصين، الأربعاء 15 يونيو 2022.
مصنع شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية في شنغهاي، الصين، الأربعاء 15 يونيو 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أنهت شركة تسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية، تحديث خطوط إنتاج مصنعها في مدينة شنغهاي الصينية، وتجري حالياً اختبارات للإنتاج تستمر حتى 30 نوفمبر المقبل، وذلك لمضاعفة إنتاج المصنع إلى مليون سيارة سنوياً.

استغرقت عملية تحديث خطوط الإنتاج 9 أشهر، وفقاً لوثيقة تم تقديمها إلى منصة الكشف عن المعلومات البيئية التابعة لحكومة شنغهاي.

زادت "تسلا" حجم خطتها للإنفاق الرأسمالي بمليارات الدولارات بعد أن وصف الرئيس التنفيذي إيلون ماسك المصانع الجديدة لصناعة السيارات بأنها "أفران أموال ضخمة".

اقرأ أيضاً.. "تسلا" تستهدف مضاعفة مبيعاتها في ألمانيا العام الجاري

تتوقع الشركة نفقات رأسمالية تتراوح بين 6 و8 مليارات دولار هذا العام، وخلال العامين المقبلين، وفقاً لتقريرها ربع السنوي الأخير، بينما كانت "تسلا" قد قدرت سابقاً نفقات تتراوح بين 5 و7 مليارات دولار على مرافق التصنيع وغيرها من العناصر.

أفادت "بلومبرغ نيوز" أن شركة تسلا سترفع إنتاج سيارتها من الطراز "Y" في شنغهاي إلى حوالي 14 ألف سيارة دفع رباعي في الأسبوع من حوالي 11 ألفاً قبل وباء كورونا، بينما سيرتفع إنتاج طراز "3" سيدان إلى 7700 وحدة من 5500.

شحنت "تسلا" 484130 سيارة من شنغهاي في عام 2021، وهو ما يمثل حوالي 52% من عمليات التسليم العالمية للشركة.

يعد مصنع شنغهاي أول قاعدة إنتاج خارجية لشركة تسلا، وقد كافحت الشركة للحفاظ على تشغيله خلال فترة إغلاقات "كورونا" في شنغهاي، مما وضع آلاف العمال في ما يسمى بنظام "الحلقة المغلقة".