"كوين بيس" ترفع رسوم تداول العملات المشفرة لكبار العملاء

زيادة الرسوم تشمل المتداولين من 15 إلى 250 مليون دولار شهرياً

تطبيق "كوين بيس" على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة
تطبيق "كوين بيس" على هاتف ذكي في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global)، أكبر بورصة عملات مشفرة في الولايات المتحدة، على تغيير هيكل الرسوم الخاص بها في خطوة قد تزيد التكاليف لبعض المستخدمين مع خفضها لبعض عملائها ذوي الحجم الأكبر.

اعتباراً من اليوم الثلاثاء، قد ينتهي الأمر ببعض عملاء "كوين بيس" الذين لديهم حجم تداول شهري يتراوح بين 15 و250 مليون دولار بدفع رسوم تزيد بمقدار نقطتين أساسيتين على الجدول الحالي، وفقاً لهيكل الرسوم الجديد الذي يعتمد على نشاط 30 يوماً.

طالع المزيد: "كوين بيس" للعملات المشفرة تتكبد خسائر قياسية بقيمة 1.1 مليار دولار

في حين قد يشهد العملاء في المستويات الأخرى -بما في ذلك العملاء الكبار الذين يزيد حجمهم على 250 مليون دولار شهرياً- رسوماً أقل قليلاً.

في بيان لها، قالت "كوين بيس" إنها أجرت التعديلات لمراعاة التغيرات في أحجام تداول العملات المشفرة العالمية وأسعار الأصول. وقد تعذّر الوصول إلى المتحدث على الفور للحصول على مزيد من التعليقات.

يُشار إلى أنه لطالما فرضت "كوين بيس" على مستخدمي التجزئة الصغار رسوماً أعلى بكثير من عملائها المؤسسيين، الذين من المحتمل أنها تأمل أن يستخدموا المنصة أيضاً لخدمات أخرى، مثل الحفظ والتخزين. وحتى مع الجدول الجديد، فإن هؤلاء العملاء ذوي الحجم الأكبر يتمتعون برسوم أقل بكثير من مستثمري التجزئة.

اقرأ أيضاً: كاثي وود تتخلص من أسهم "كوين بيس" لأول مرة العام الجاري

الجدير بالذكر أن سوق العملات المشفرة تعاني من تباطؤ أدى إلى انخفاض قيمته السوقية بنحو تريليوني دولار في أقل من عام، وخفض حجم التداول بشكل كبير في عديد من البورصات. فقدت "كوين بيس" بالفعل بعض حصتها في السوق لصالح أمثال "بينانس" (Binance)، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، التي خفضت الرسوم إلى الصفر على عدد كبير من أزواج التداول. ولطالما شعر المحللون بالقلق من أنّ رسوم التداول في سباق نحو الصفر.