"جيه بي مورغان" يتوقع تراجع عمليات الدفع بالعملات المشفرة

ضوء أخضر ينير كابلات إيثرنت داخل غرفة اتصالات في مكتب بلندن، المملكة المتحدة.
ضوء أخضر ينير كابلات إيثرنت داخل غرفة اتصالات في مكتب بلندن، المملكة المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفض الطلب بشكل كبير على العملات المشفرة كطريقة دفع خلال الأشهر الستة الماضية، وفقاً لتاكيس جورجاكوبولوس، المدير العالمي لقطاع المدفوعات في بنك "جيه بي مورغان تشيس أند كو".

قال جورجاكوبولوس في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ، الثلاثاء: "رأينا طلباً كبيراً من عملائنا على عمليات تحويل العملات المشفرة كمدفوعات. نتوقع أن يكون ضعيفاً للغاية الآن"، لكن البنك سيدعم العملاء الراغبين في استخدام تلك الطريقة.

تشهد العملات المشفرة تراجعاً أدى إلى خسارة تريليوني دولار تقريباً من قيمتها السوقية خلال أقل من عام، وقلّص بشدة أحجام التداول في كثير من البورصات. كما أُجبرت شركات الأصول الرقمية ذائعة الصيت على إشهار إفلاسها.

فرص جديدة

رغم ذلك، يراهن البنك على نمو أصول الرموز الرقمية المميزة، ودعم القطاع بشكل متزايد على مدار الأعوام الماضية.

أصبح البنك مؤخراً أحد الداعمين الرئيسيين لشركة "أونيرا" (Ownera) الناشئة للأصول الرقمية، ومقرها لندن، كما استخدم "سلسلة الكتل" (بلوكتشين) في مايو كخطوة تجريبية لضمان التسويات.

ترقية نظام "إيثريوم" أمل جديد لعملات مشفرة صديقة للبيئة

أوضح جورجاكوبولوس أن دور العملات المشفرة أصبح "أكبر وأكبر" في قطاع الألعاب. وينطبق ذلك على كل من الألعاب التقليدية وعالم "ميتافيرس"، الذي توجد فيه مزيد من الفرص الجديدة.

تُعدّ الشركات الشبيهة بـ"بلوك" (Block)، التي يديرها مؤسسها جاك دورسي، من بين أهم المؤسسات التي يمكن أن تقبل الدفع باستخدام العملات المشفرة رغم عدم استقرار الرموز الرقمية. أظهرت أحدث النتائج الفصلية لـ"بلوك" أن الإيرادات المُحصلة من خلال معاملات "بتكوين" انخفضت 34%، لتصل إلى 1.79 مليار دولار.