"هيرتز" تعتزم شراء 175 ألف سيارة كهربائية من "جنرال موتورز"

بدء تسليم سيارات "شيفروليه بولت" خلال الربع الأول من العام المقبل

مقر تأجير السيارات تابع لـ"هيرتز" في بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.
مقر تأجير السيارات تابع لـ"هيرتز" في بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط شركة "هيرتز غلوبال هولدينغز" (Hertz Global Holdings) لشراء ما يصل إلى 175000 سيارة كهربائية من شركة جنرال موتورز على مدى السنوات الخمس المقبلة، وهي أحدث خطوة رئيسية من قبل شركة التأجير العملاقة لاحتضان السيارات التي تعتمد على الشحن.

الصفقة تشمل سيارات "شيفروليه" و"بويك" و"جي إم سي" و"كاديلاك" و"برايت دروب" وتتضمن فئات مثل الشاحنات الصغيرة والسيارات الفاخرة، وفقاً لبيان صدر يوم الثلاثاء. ستبدأ تسليمات "شفروليه بولت" الكهربائية والنسخة الأطول من نفس الطراز في الربع الأول من العام المقبل.

قال ستيفن شير الرئيس التنفيذي لشركة "هيرتز" في البيان إن الاتفاقية "ستوسع بشكل كبير عروضنا للمركبات الكهربائية لعملاء (هيرتز)، بما في ذلك المسافرين بغرض الترفيه والعمل وسائقي الرحلات والشركات".

صفقة بـ 4.2 مليار دولار تولد 119 ملياراً لـ"تسلا"و"هيرتز"

تأتي هذه الصفقة في الوقت الذي تُسرِّع فيه شركة صناعة السيارات التحول نحو إنتاج المزيد من السيارات الكهربائية، مع تعهد "جنرال موتورز" الجريء لتحويل مجموعتها بالكامل للكهرباء بحلول عام 2035. فاجأت "هيرتز" صناعة تأجير السيارات منذ أكثر من عام بقليل من خلال الإعلان عن خطط مماثلة لشراء 100،000 سيارة من شركة"تسلا" الرائدة في السوق المركبات الكهربائية.

تُعدّ الصفقة مع "جنرال موتورز" علامة أخرى على كيفية دفع صناعة السيارات لجعل المركبات الكهربائية أكثر انتشاراً وفي النهاية شائعة في الكثير من السيارات المستأجرة مثل سيارات السيدان وسيارات الدفع الرباعي التي تعمل بالغاز.

حصة المركبات الكهربائية من صناعة السيارات تتعاظم

كشفت "هيرتز" أيضاً عن اتفاقية في وقت سابق من هذا العام لشراء 65000 سيارة من "بولستار" (Polestar)، الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية بالكامل التي تديرها "فولفو" ومالكها "شيجيانغ جيلي هولدينغ غروب" (Zhejiang Geely Holding Group).

انخفضت أسهم "هيرتز" بأقل من 1% الساعة 12:09 مساءً في نيويورك، بينما تراجعت أسهم "جنرال موتورز" بنسبة 4.4%.