"سوديك" المصرية تصرف النظر "حالياً" عن تملّك "مدينة نصر"

ماجد الشريف لـ"الشرق": ندرس فرصاً بديلة

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

"ملف التفاوض للاستحواذ على "مدينة نصر للإسكان" غير مفتوح حالياً، وندرس بدائل عدّة" لهذه الصفقة، بحسب العضو المنتدب لشركة "سوديك" المصرية ماجد شريف لـ"الشرق".

وأضاف أنَّ شركته تدرس فرصاً بديلة متنوّعة، سواء عبر شراكات، أو تملُّك أراضٍ، بالتعاون مع الأجهزة الحكومية في مصر، "وعلى رأسها هيئة المجتمعات العمرانية، بهدف تعظيم بنك الأراضي لدينا".

كشف مصدران لـ"الشرق"، في منتصف أغسطس، أنَّ مساهمي شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير" رفضوا خلال اجتماع للجمعية العامة السماح لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، ثالث أكبر شركة عقارية مقيّدة ببورصة مصر، والتابعة لشركة "الدار العقارية" الإماراتية، القيام بإجراء الفحص النافي للجهالة على الشركة تمهيداً للقيام بعرض رسمي للاستحواذ عليها.

مصدران لـ"الشرق": "مدينة نصر" المصرية ترفض السماح لـ"سوديك" بإجراء الفحص النافي للجهالة

كانت "سوديك" قدّمت مطلع يوليو عرضاً غير ملزم للاستحواذ على 100% من أسهم "مدينة نصر"، في صفقةٍ كانت ستناهز قيمتها 6.2 مليار جنيه، بمتوسط سعر استرشادي 3.30 جنيه للسهم.

لكنَّ مجلس إدارة "مدينة نصر" طالب "الدار" الإماراتية، في وقتٍ لاحق، بإعادة النظر في العرض والسعر المقدّمين للاستحواذ على أسهم الشركة، واصفاً قيمة العرض المقدّم بأنَّه "لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة وأصولها"، بحسب بيان مرسل إلى البورصة المصرية.