الحكومة الأرجنتينية تتدخل بعد نفاد ملصقات كأس العالم

وزير التجارة اجتمع مع الشركة الإيطالية المصنعة واتحاد منافذ البيع لحل المشكلة

ريو دي جانيرو، البرازيل
ريو دي جانيرو، البرازيل المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أثار نقص ملصقات كأس العالم في الأرجنتين، المهووسة بكرة القدم، حالة غضب شعبية أجبرت الحكومة على التدخل قبل شهرين من أكبر حدث رياضي في العام.

أصبحت الملصقات، التقليد المتبع مع كأس العالم منذ عقود، نادرة الوجود في بوينس آيرس. بعد ظهر الثلاثاء، اجتمع وزير التجارة الأرجنتيني مع الشركة الإيطالية المصنعة للملصقات "بانيني" (Panini SpA)، ونقابة محلية لمنافذ بيع الملصقات للتوصل إلى حل وسط.

تقول "بانيني" إن الطلب على ملصقات كأس العالم هذا العام ارتفع بنسبة 40% مقارنة بالبطولة الماضية، متجاوزاً توقعات الشركة وإنتاجها، وفقاً لصحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية، وفي المقابل، يقول "اتحاد منافذ البيع" إن "بانيني" لا تقدم إمدادات كافية.

حديث الساعة

يأتي التدخل الحكومي، من إدارة معروفة بتوجهاتها غير التقليدية في التعامل مع قضايا من التضخم إلى الصادرات، ليتعامل أيضاً مع جنون كرة القدم محلياً.

الأرجنتين ترفع أسعار الفائدة إلى 75%مع اقتراب التضخم من 100%

تسبب هوس الأرجنتينيين بالملصقات في تغطية إعلامية واسعة خلال الأيام الأخيرة، وانتشرت التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك المحادثات الجماعية المتدفقة بلا نهاية على برنامج المحادثة "واتساب" (WhatsApp) التي تتناول مشكلة نقص الملصقات، ويتندر كثيرون بأن الآباء، الذين يجوبون المدينة بجنون مع أبنائهم بحثاً عن الملصقات، يحاولون في الواقع ملء ألبومات الملصقات الخاصة بهم، التي تحتاج كمية أكبر من الملصقات مع كل دورة من دورات كأس العالم.

نشرت صحيفة "لا ناسيون" هذا الأسبوع رسماً بيانياً منقحاً يتضمن تقديراً بأن متوسط تكلفة ملء ألبوم ملصقات يبلغ ​​133500 بيزو (923 دولاراً). والملصقات في أكشاك البيع التي تعاني من نقصها، وتبيع بالسعر المقترح البالغ 150 بيزو أو حوالي دولار واحد فقط للعلبة، أرخص من التي تباع على موقع التجارة الإلكترونية "ميركادوليبري" (MercadoLibre Inc)، حيث يتم بيع عبوة بها 10 علب ملصقات بسعر 530 بيزو لكل واحدة، كذلك تزدهر البدائل المزيفة باسم "افعلها بنفسك".

روح الدعابة

رغم التوترات، يتعامل البعض مع مشكلة نقص الملصقات بروح الدعابة، حيث وضع أحد الأكشاك خطاباً على بابه بتسع لغات يشكو من أنه "لا توجد ملصقات لكأس العالم"، لكنه قال مازحاً في آخر الخطاب إن جارة الأرجنتين ومنافستها منذ فترة طويلة في كرة القدم لم تتأهل للمنافسة: "تشيلي ليست في الألبوم".