"مازدا" اليابانية تدرس الانسحاب من روسيا

الشركة لا ترى أملاً في استئناف الإنتاج بمصانعها بمدينة فلاديفوستوك

شعار شركة مازدا يظهر خلف سيارات معروضة بوكالة الشركة في يوكوهاما، اليابان، 7 فبراير 2021.
شعار شركة مازدا يظهر خلف سيارات معروضة بوكالة الشركة في يوكوهاما، اليابان، 7 فبراير 2021. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة مازدا موتور كورب، الانسحاب من روسيا، بعدما أدى غزوها لأوكرانيا إلى توقف إنتاج شركة صناعة السيارات اليابانية في البلاد.

قالت الشركة اليابانية، إن انسحابها من الأسواق الروسية قيد المناقشات حالياً، لأنها لا ترى مساراً لاستئناف الإنتاج في روسيا، وذلك بعدما نشرت صحيفة يوميوري تقريراً ذكرت فيه أن "مازدا" قررت الانسحاب من روسيا.

قالت الشركة اليابانية، إن انسحابها من الأسواق الروسية قيد المناقشات حالياً، لأنها لا ترى أي فرص لاستئناف الإنتاج في روسيا.

تعمل شركة صناعة السيارات التي تتخذ من هيروشيما مقراً لها في السوق الروسية في مدينة فلاديفوستوك الشرقية منذ عام 2012.

اقرأ أيضاً.. "تويوتا" تقرر وقف تصنيع السيارات في روسيا

قال أكيرا ماتشيدا ، المتحدث باسم شركة "مازدا"، إن الشركة بدأت مناقشات مع شريكها في روسيا شركة سوليرز (Sollers)، وشركاء آخرين هناك، مشيراً إلى أن شركته التي باعت حوالي 30 ألف سيارة في البلاد في عام 2021، لم تتخذ قراراً بعد بشأن مستقبل موظفيها المحليين.

تأتي هذه الأخبار في أعقاب إعلان زميلتها شركة صناعة السيارات اليابانية تويوتا موتور كورب في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستتوقف عن تصنيع السيارات في روسيا بشكل دائم، لأنها لا ترى أي طريقة لاستئناف العمليات.

انهار سوق السيارات في روسيا في أعقاب غزو فلاديمير بوتين لأوكرانيا، حيث تراجعت عمليات التسليم بأكثر من 80% في شهري مايو ويونيو.