الخطوط الجوية القطرية أفضل شركة طيران في العالم 2022

ضمن حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للطيران وبناءً على استطلاع رأي استمر لمدة عام

أحد العاملين على الأرض يقف على منصة مرتفعة أثناء تفريغ طائرة الخطوط الجوية القطرية المتوقفة في مطار شيانغ ماي الدولي في شيانغ ماي، تايلندا، يوم الأربعاء، 13 ديسمبر، 2017.
أحد العاملين على الأرض يقف على منصة مرتفعة أثناء تفريغ طائرة الخطوط الجوية القطرية المتوقفة في مطار شيانغ ماي الدولي في شيانغ ماي، تايلندا، يوم الأربعاء، 13 ديسمبر، 2017. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

مع إلغاء العالم لقيود السفر الخاصة بجائحة كورونا، عادت رحلات العمل والسياحة بقوة إلى جدول الأعمال، وذلك في معظم الأماكن، على أي حال. والسؤال هو مَن هي أفضل شركة طيران للسفر على متنها؟.

حازتْ الخطوط الجوية القطرية على لقب أفضل شركة طيران في العالم في حفل جوائز سكاي تراكس العالمية للطيران 2022 (Skytrax World Airline Awards)، بينما حطت الخطوط الجوية السنغافورية وطيران الإمارات في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

طالع المزيد: الخطوط الجوية القطرية تدرس شراء طائرات بوينغ 777 إكس

في عرض قوي لشركات طيران آسيا والمحيط الهادئ، اختتمت شركة "أول نيبون إيرويز" (All Nippon Airways) اليابانية وشركة "كانتاس إيرويز" (Qantas Airways) الأسترالية المراكز الخمسة الأولى، في حين تراجعت شركة " كاثي باسيفيك" (Cathay Pacific) في هونغ كونغ إلى المركز 16 من المركز السادس العام الماضي.

كما أعلنت الجوائز أيضاً عن أفضل شركة طيران لكل درجة طيران. وذهبت أفضل مقصورة بالدرجة الأولى إلى الخطوط الجوية السنغافورية، بينما فازت قطر بجائزة أفضل درجة أعمال، وفازت "فيرجن أتلانتيك إيرويز" (Virgin Atlantic Airways) بجائزة الدرجة الاقتصادية الممتازة، وطيران الإمارات بجائزة أفضل مقصورة اقتصادية.

"يونايتد إيرلاينز" و"طيران الإمارات" تنهيان سنوات من الخلاف بتحالف جديد

وفي الفئات الأخرى، احتلت شركة "سكوت" (Scoot) التابعة لشركة الخطوط الجوية السنغافورية المرتبة الأولى لأفضل شركة طيران منخفضة التكلفة لمسافات طويلة؛ كما حصدت الخطوط الجوية السنغافورية جائزة أفضل موظفي المقصورة؛ وكانت "أول نيبون إيرويز" الأولى في نظافة المقصورة.

قال إدوارد بليستيد، الرئيس التنفيذي لشركة "سكاي تراكس"، في بيان صحفي: "كانت الخطوط الجوية القطرية أكبر شركة طيران تطير باستمرار طوال جائحة كورونا، حيث لم تنخفض شبكتها أبداً إلى أقل من 30 وجهة، ومن الواضح أن هذا التصميم قد حصد تقديراً جيداً من العملاء".

الجدير بالذكر أنه تم تحديد جوائز شركات الطيران العالمية من خلال استطلاع رأي عبر الإنترنت للعملاء استمر من سبتمبر 2021 إلى أغسطس 2022 باللغات الإنجليزية، والفرنسية، والإسبانية، والروسية، واليابانية، والصينية. حيث ظهرت أكثر من 350 شركة طيران في النتائج النهائية.

اقرأ أيضاً: طيران الإمارات تضخ 8 مليارات درهم لتحديث 130 طائرة

فيما يلي أهم 20 شركة طيران لعام 2022:

1. الخطوط الجوية القطرية

2. الخطوط الجوية السنغافورية

3. طيران الإمارات

4. أول نيبون إيرويز

5. كانتاس إيرويز

6. الخطوط الجوية اليابانية

7. ترك هافا يولاري (الخطوط الجوية التركية)

8. الخطوط الجوية الفرنسية

9. الخطوط الجوية الكورية

10. الخطوط الجوية السويسرية الدولية

11. الخطوط الجوية البريطانية

12. الاتحاد للطيران

13. تشاينا ساذرن

14. خطوط هاينان للطيران

15. لوفتهانزا

16. كاثي باسيفيك

17. كيه إل إم

18. إيفا إير

19. فيرجن أتلانتيك

20. فيستارا