"ضمان للاستثمار" تطلق صندوقاً للاستثمار في الطروحات بالإمارات وتستهدف عائداً 15%

سوق دبي المالي
سوق دبي المالي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أطلقت شركة "ضمان للاستثمار" صندوق استثمار مشترك لتمكين المستثمرين المحترفين و المؤسساتيين من الاستثمار في الاكتتابات العامة الأولية الجديدة في دولة الإمارات.

يستهدف الصندوق الجديد عائداً سنوياً 15% على الأقل، وسيخصص أمواله للاستثمار في الطروحات الأولية بالسوق الإماراتية وأسهم الشركات المدرجة منذ عامين في السوق، وفق تصريحات علي العدو، رئيس إدارة الأصول في "ضمان للاستثمار" لـ"الشرق".

وقال إن الصندوق سيقوم بتوزيع أرباح نقدية على مستثمريه في نفس توقيت التوزيعات النقدية للشركات التي يستثمر بها الصندوق، ومن المتوقع أن يقوم "بتوزيع أرباح فصلية وسنوية".

أضاف أن الصندوق يستهدف فئتين من المستثمرين، الأولى تضم المستثمرين من ذوي الملاءة العالية وسيكون الحد الأدنى لاستثمارهم هو 180 ألف درهم، والفئة الثانية تضم المؤسسات بحد أدنى للاستثمار يبلغ 20 مليون درهم، وذلك حسب اشتراطات هيئة الأوراق المالية والسلع.

الصندوق الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات، يسعى للاستفادة من فورة الطروحات الأولية في الدولة، إذ تستعد شركة "برجيل القابضة" طرح أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال الشهر المقبل، فيما تستعد شركة "سالك" للإدراج في سوق دبي المالي يوم الخميس المقبل، ويمثل طرح "سالك" جزءاً من خطة أوسع لإدراج 10 شركات مملوكة لحكومة دبي لزيادة عمق السوق.

لا يوجد حجم محدد للصندوق المفتوح الذي يعد الأول من نوعه في الإمارات، وفق العدو، الذي أشار إلى أن الصندوق سيعلن نهاية كل أسبوع عن قيمة استثمارات الصندوق ويتيح للمستثمرين استرداد أموالهم.