الجزائر تتفق مع "إينيل" الإيطالية على زيادة أسعار الغاز

حقول الغاز في الصحراء الكبرى تديرها سوناطراك، الجزائر
حقول الغاز في الصحراء الكبرى تديرها سوناطراك، الجزائر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبرمت شركة "إينيل" (Enel) اتفاقية مع شركة الطاقة الحكومية الجزائرية، إذ ستدفع بموجبها شركة المرافق الإيطالية المزيد مقابل الغاز الطبيعي بعد ارتفاع الأسعار العالمية هذا العام.

وقَّعت فتيحة نيفة، نائبة رئيس التسويق في شركة "سوناطراك" الجزائرية، الاتفاقية مع رئيس شركة "إينيل" لإدارة الطاقة والسلع العالمية كلاوديو ماشيتي في الجزائر العاصمة اليوم الأربعاء.

إيطاليا تتخلص من قبضة الغاز الروسي بتأمين إمدادات كافية من مصر والجزائر

تسارع الدول الأوروبية لتأمين المزيد من الغاز الطبيعي بعد أن خفّضت روسيا التدفقات رداً على العقوبات المتعلقة بغزو أوكرانيا. انخفضت الأسعار الفورية للوقود منذ أغسطس من مستويات قياسية، لكنَّها ما تزال أعلى بكثير من المستويات التاريخية، مما يضرب الأعمال في جميع أنحاء أوروبا، ويدفع التضخم إلى الارتفاع.

كانت الجزائر أكبر مورد للغاز لأوروبا في عام 2021 بعد روسيا والنرويج. قال الرئيس التنفيذي لشركة "سوناطراك"، توفيق حكار، في مقابلة أجريت معه مؤخراً، إنَّ الشركة ستزيد التدفقات إلى إيطاليا هذا العام بنسبة 20% إلى حوالي 25 مليار متر مكعب.

تضخ الجزائر الغاز إلى إيطاليا من خلال خط أنابيب عبر المتوسط في شكله السائل. ويشار إلى وجود خطَي أنابيب لدى الجزائر مع إسبانيا أيضاً.