إنتاج "تويوتا" يرتفع في أغسطس لأول مرة منذ 5 أشهر

مبيعات الشركة سجلت أول نمو في 12 شهراً

لافتة تحمل شعار "تويوتا" خارج أحد مصانع الشركة في كامبريدج، أونتاريو، كندا
لافتة تحمل شعار "تويوتا" خارج أحد مصانع الشركة في كامبريدج، أونتاريو، كندا المصور: كول بورستون/ بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعافى الإنتاج العالمي لشركة تويوتا موتور كورب، في أغسطس وللمرة الأولى منذ خمسة أشهر، بفضل زيادة إنتاجها في الأسواق الخارجية، وعلى وجه الخصوص منطقة جنوب شرق آسيا، بعد أن أدى ظهور "كوفيد19" إلى تعطيل سلاسل التوريد قبل عام.

أنتجت أكبر شركة مصنعة للسيارات في العالم 766683 سيارة خلال شهر أغسطس الماضي، بزيادة 44% على أساس سنوي، فيما قالت الشركة اليابانية في بيان اليوم الخميس، إنَّ مبيعاتها على مستوى العالم ارتفعت في أغسطس بنسبة 3.8% على أساس سنوي لتصل إلى 777047 وحدة، وهي أول زيادة في 12 شهراً.

اقرأ أيضاً.. "تويوتا" تبيع 9.5 مليون سيارة في عام محققة ثاني أعلى مبيعات في تاريخها

بينما ما تزال "تويوتا" تواجه أزمة نقص أشباه الموصلات، وتكافح قيود سلاسل التوريد المستمرة الناجمة عن وباء كورونا، إلا أنَّ الوضع تحسن مما كان عليه قبل 12 شهراً، إذ تسبب تفشي "كوفيد19" في إغلاق المصانع ونقص في بعض القطع الخاصة بالإنتاج.

التزمت تويوتا بهدف إنتاجها البالغ 9.7 مليون سيارة للسنة المالية التي تنتهي في شهر مارس 2023.

تقول "بلومبرغ إنتليجنس"، إنَّه يمكن أن تتجاوز مبيعات شركة "تويوتا" وأرباحها وتدفقاتها النقدية فترة ما قبل وباء كورونا، في حين أنَّ صافي الدين قد يتراجع قليلاً، وهو ما يعد محفزات محتملة للشركة لاستعادة تصنيفاتها السابقة من فئة "AA" على المدى المتوسط.

ارتفع إنتاج "تويوتا" في اليابان في أغسطس بنسبة 5.6% على أساس سنوي، ليصل إلى 196038 وحدة، وهي أول زيادة في خمسة أشهر، وفقاً للبيان.

تم تداول أسهم "تويوتا" على انخفاض بنسبة 0.4% اليوم الخميس قبل الإعلان عن بيانات الإنتاج، مما يرفع خسائر السهم إلى ما يقرب من 8% منذ بداية 2022.