مورغان ستانلي: "فيراري" أقرب ما تكون لمقاومة الركود

محللو البنك يوصون بزيادة الاستثمار في الشركة

بوروسانغوي هي أول سيارة تنتجها فيراري بأربعة أبواب
بوروسانغوي هي أول سيارة تنتجها فيراري بأربعة أبواب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يمكن للمستثمرين الذين يبحثون عن مكان أكثر أماناً لاستثمار أموالهم في ظل الركود الذي يُهدّد الأسواق، أن يفعلوا ما هو أسوأ من شراء أسهم في شركة "فيراري" (Ferrari)، بحسب محللي "مورغان ستانلي".

كتب المحللون في مذكرة يوم الأربعاء، إنَّ الشركة الصانعة للسيارات الفاخرة هي "أقرب ما تكون إلى مقاومة الركود" من بين الأسهم التي تغطيها الشركة، وكرّر المحللون، ومن بينهم آدم جوناس، توصيتهم بزيادة الاستثمار في "فيراري"، ما أثار ضجة حول القطاع عشية الطرح العام الأولي لشركة "بورش" (Porsche) لصناعة السيارات الرياضية.

"فيراري" تستثمر 4.6 مليار دولار في السيارات الكهربائية وتتوقع قفزة في الأرباح

من جهة أخرى حدّث "مورغان ستانلي" تقييمه لشركة "مارانيلو" (Maranello)، ومقرها إيطاليا ليشمل "بوروسانغوي" الجديدة - أول سيارة تنتجها "فيراري" بأربعة أبواب"، وأول سيارة من الفئة التي ناشدت فيها الشركة المستهلكين بألا يصفوها بأنَّها "سيارة دفع رباعي! "، وفقاً لجوناس. وبحسب المحللين في السوق فإنَّ السيارة ستباع بحوالي 390 ألف يورو (نحو 373 ألف دولار).

وفي حين يُنظر إلى الأسهم الفاخرة أحياناً على أنَّها ملاذ آمن بسبب مرونة الإنفاق بين الأغنياء؛ فإنَّ بعض المحللين - بمن فيهم أولئك في وحدة "كويست" (Quest) التابعة لشركة "كاناكورد جينيتي" (Canaccord Genuity) - يقولون إنَّ الطلب في "بورش" أكثر دورية منه في "فيراري".

زاد محللو "مورغان ستانلي" تقديرات أرباحهم لأسهم شركة "فيراري" بنطاق يتراوح من 7% إلى 10% للسنوات المالية 2023-2025.

تراجعت أسهم "فيراري" 1.1% إلى 194.35 يورو في ميلانو، وتراجعت 1.5% إلى 186.42 دولار في تعاملات نيويورك. يشير السعر المستهدف لـ"مورغان ستانلي" البالغ 300 دولار إلى ارتفاع بنسبة 60%.