أسهم "بورشه" ترتفع في أول ظهور لها بالبورصة وسط أسواق مضطربة

يمثل طرح أسهم الشركة أكبر اكتتاب عام أولي في أوروبا منذ أكثر من عقد، وقدّر قيمة "بورشه" بـ75 مليار يورو

سيارة بورشه 917 KH الرياضية موديل عام 1971 خارج بورصة فرانكفورت قبل الطرح العام الأولي لشركة "بورشه" (Porsche AG) في فرانكفورت، ألمانيا في 29 سبتمبر  2022
سيارة بورشه 917 KH الرياضية موديل عام 1971 خارج بورصة فرانكفورت قبل الطرح العام الأولي لشركة "بورشه" (Porsche AG) في فرانكفورت، ألمانيا في 29 سبتمبر 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسهم شركة "بورشه" (Porsche) بنسبة 1.8% مع بدء تداول أسهمها في بورصة فرانكفورت، بعدما أدى الطلب القوي من المستثمرين إلى دعم الطرح العام لأسهم شركة صناعة السيارات الرياضية البالغ 9.4 مليار يورو (9.1 مليار دولار) والذي تم تسعيره عند الحد الأعلى من نطاق العرض.

يمثل طرح أسهم الشركة أكبر اكتتاب عام أولي في أوروبا منذ أكثر من عقد، وقدّر قيمة "بورشيه" بـ75 مليار يورو. تبلغ القيمة السوقية للشركة الأم "فولكس واجن"، التي ستتلقى جميع العائدات من الإدراج، حوالي 81 مليار يورو. ارتفعت الأسهم إلى 84 يورو عند الافتتاح بعد أن قامت "فولكس واجن" بتسعير الطرح عند 82.50 يورو للسهم.

يبث طرح "بورشه" بالبورصة حياة جديدة في سوق الإدراجات التي تعطلت معظم العام حيث أدى ارتفاع التضخم، وأسعار الفائدة، وخطر الركود العالمي إلى إثارة مخاوف المستثمرين.