مالكو نادي "واتفورد" الإنجليزي يجرون محادثات مع مستثمرين محتملين

فرانسيسكو سيرالتا من نادي واتفورد يواجه تحدياً من قبل أوستون ترستي من نادي برمنغهام سيتي خلال بطولة سكاي بيت بين برمنغهام سيتي وواتفورد في ملعب سانت أندروز في 16 أغسطس 2022 في برمنغهام، إنجلترا
فرانسيسكو سيرالتا من نادي واتفورد يواجه تحدياً من قبل أوستون ترستي من نادي برمنغهام سيتي خلال بطولة سكاي بيت بين برمنغهام سيتي وواتفورد في ملعب سانت أندروز في 16 أغسطس 2022 في برمنغهام، إنجلترا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتطلّع الأسرة المالكة لنادي "واتفورد" (Watford) ونادي "أودينيزي" (Udinese) إلى جمع الأموال من مستثمرين جدد لتوسيع ناديي كرة القدم، وفقاً لأشخاص مطلعين على الموضوع.

وبحسب المصادر؛ فإنَّ عائلة بوزو الإيطالية تجتمع مع شركاء محتملين لمناقشة زيادة رأس المال الجديدة من خلال بيع حصة أقلية في أحد الناديين أو كليهما. كما لم يتم تحديد أي شخص مناسب حتى الآن، وما زالت المحادثات استكشافية، وفق الأشخاص المطلعين الذين امتنعوا عن ذكر أسمائهم لأنَّ المحادثات ما تزال جارية.

ملاك نادي "تشيلسي" يواجهون مشكلة ضريبية على هدايا سيارات فاخرة

الجدير بالذكر أنَّ نادي "أودينيزي" حقق بداية مشرقة للموسم، وهو يحتل المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بينما يعاني نادي "واتفورد" الإنجليزي بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز. في هذا الأسبوع، أقال "واتفورد" مدير الفريق روب إدواردز؛ أما بديله، المدرب الكرواتي سلافين بيليتش، فهو المدرب الدائم رقم 17 للنادي خلال عقد من الزمن.

علاوةً على ذلك، طُلِب من بعض المستثمرين المحتملين الانتظار حتى مارس إلى أن تتضح فرص "واتفورد" بالعودة إلى الدوري الأوروبي الأكثر ربحاً. وبحسب أحد الأشخاص؛ تتطلع عائلة بوزو إلى السيطرة على الجانب الرياضي للعمل، وإلى وجود شريك منخرط في التطوير العقاري حول ملعب "واتفورد" شمال لندن. في حين رفضت عائلة بوزو التعليق.

استثمار أميركي

على الرغم من عدم تسمية أي شركاء محتملين، تأتي المناقشات مع استمرار المستثمرين الأميركيين في التهافت على أندية كرة القدم الأوروبية، معتبرين أنَّ تقييماتها رخيصة مقارنة بتلك الموجودة في الولايات المتحدة.

فضلاً عن ذلك، ومنذ بداية العام، قاد ستيفن باغليوكا من شركة "باين كابيتال" (Bain Capital) مجموعة اشترت 55% من الشركة التي تسيطر على فريق دوري الدرجة الأولى الإيطالي "أتالانتا"، في حين تولت شركة "ريدبيرد" (RedBird) السيطرة على "ميلان"، واستحوذ اتحاد بقيادة تود بويلي و"كليرليك" (Clearlake) على نادي الدوري الإنجليزي الممتاز "تشيلسي".

إنفوغراف.. لاعبو كرة القدم الأعلى بالقيمة السوقية عالمياً

يُذكر أنَّ عائلة بوزو، التي كانت تمتلك في وقت ما فريق "غرناطة" الإسباني، تُعدُّ من أوائل المؤيدين لنموذج الأندية المتعددة الذي تتزايد شعبيته، حيث يتم تبادل اللاعبين في المجموعة نفسها. وقد أخبر بوهلي مؤتمراً مؤخراً أنَّ تشيلسي مهتم بشراء نادٍ آخر لتزويد اللاعبين الشباب بمزيد من الوقت للعب، ربما في البرتغال أو بلجيكا.