الأغلى على الإطلاق في دبي.. بيع قصر على "نخلة جميرا" بـ82 مليون دولار

عقارات الإمارة الفاخرة تقطف ثمار مرحلة كورونا والتأشيرات الذهبية

منظر جوي للفلل السكنية الفاخرة التي تغطي سعف منتجع جزيرة "نخلة جميرا"، دبي، الإمارات العربية المتحدة
منظر جوي للفلل السكنية الفاخرة التي تغطي سعف منتجع جزيرة "نخلة جميرا"، دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

احتلّ قصر مبنيّ على جزيرة "نخلة جميرا" صدارة أغلى المساكن المبيعة في دبي حتى الآن، في أحدث مؤشر على قفزة مبيعات العقارات الفاخرة بالمدينة.

القصر المسمى "كاسا ديل سول" (Casa Del Sole) بيع بمبلغ 302.5 مليون درهم (82.4 مليون دولار) في يوليو، حسب الشركة المطورة له "ألباغو بروبرتيز" (Alpago Properties)، التي رفضت تسمية المشتري، نظراً إلى هواجس تتعلّق بالخصوصية. وجرى شراء القصر نقداً (دون رهن عقاري) وفقاً لسند ملكية (مُخفى منه الجزء المتعلق باسم المالك) اطلعت عليه "بلومبرغ".

جرى بناء القصر على السعفة G من جزيرة "نخلة جميرا" الصناعية على شكل شجرة نخيل، ويقع على قطعة أرض تُعرف باسم "شارع المليارديرات". يُذكر أن الرقم القياسي السابق لأغلى مساكن دبي سجله الملياردير الهندي موكيش أمباني بشرائه فيلا من 10 غرف نوم مقابل 80 مليون دولار لابنه الأصغر في الجزيرة، حسبما كشف أشخاص مطلعون في أغسطس.

موكيش أمباني.. المشتري الخفي لأغلى قصر في دبي مقابل 80 مليون دولار

ارتفعت أسعار العقارات في دبي خلال العام الماضي، إذ اجتذب تعامل الحكومة الناجح مع جائحة كورونا وتسهيل التأشيرات مزيداً من الوافدين. واستفادت سوق العقارات الفاخرة، على وجه الخصوص، من السياسات الحكومية الجديدة مثل "التأشيرات الذهبية" طويلة الأجل. وأفصح مراد أييلديز، مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة "ألباغو" في مقابلة، قائلًا: "طوّرنا 6 فيلات وبعناها كلها تقريباً".

ما زال مشروع "كاسا ديل سول" قيد الإنشاء، وسيُنجز بالكامل أوائل عام 2023. ويضم 8 غرف نوم و18 حماماً. وتشمل وسائل الرفاهية في القصر: صالة رياضية، وسينما، وصالة بولينغ، وجاكوزي، وموقف سيارات في الطابق السفلي يتسع لـ15 مركبة. وهو إحدى 6 فيلات طورتها "ألباغو" في نخلة جميرا، أرخصها بيعت مقابل 128 مليون درهم، حسب الشركة.

إيجارات المكاتب في دبي ترتفع أسرع من نيويورك ولندن

ارتفعت مبيعات المنازل التي تبلغ قيمتها 100 مليون درهم وما فوق في دبي هذا العام، مع تسجيل 12 صفقة، مقابل 5 فقط في عام 2021، وفقاً لرئيس قسم الأبحاث والاستشارات في شركة "كور" (Core) براثيوشا غورابو.

ونوّه بأن عام 2022 كان مزدهراً بالنسبة إلى صفقات العقارات السكنية من الدرجة الممتازة بشكل عام، "فلو نظرنا إلى المعاملات التي تفوق قيمتها 10 ملايين درهم، أو حتى أكثر من 20 مليون درهم، فإن كل هذه الشرائح العقارية شهدت قفزة في المبيعات".