العملات المشفرة تستكمل مكاسبها و"بتكوين" ترتفع 4%

عملة "دوج كوين" تجني ما يصل إلى 10% تأثراً بانتعاش الأسهم

شعار بتكوين على واجهة متجر لتبادل العملات المشفرة
شعار بتكوين على واجهة متجر لتبادل العملات المشفرة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقدمت العملات المشفرة جنباً إلى جنب مع الأسهم الأميركية، حيث سجلت "بتكوين" أكبر زيادة لها على مدار يومين متتاليين في حوالي شهر، حيث يتوقع المستثمرون أن البنوك المركزية قد تتراجع قريباً عن الزيادات القوية في أسعار الفائدة.

ارتفعت عملة "بتكوين"، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، بنسبة تصل إلى 4%، يوم الثلاثاء، لتتداول حول 20372 دولاراً، وهو أعلى مستوى لها منذ 15 سبتمبر. يتماشى هذا مع المكاسب الأوسع في الأسهم الأميركية، حيث سجل مؤشر "ستاندرد آند بوزر 500" أفضل زيادة له على مدار يومين منذ أبريل 2020.

اكتسبت عملة "دوج كوين" ما يصل إلى 10% إلى 66 سنتاً. وأعاد الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"، وهو مؤيد متحمس للرمز المميز، إحياء عرضه البالغ 44 مليار دولار لشراء شركة "تويتر"، يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا: "بتكوين" تقفز بأعلى مستوى في شهر مع تراجع العملة الأميركية

ارتبط أداء "بتكوين" بمؤشر "ستاندرد آند بورز" طوال العام. وقال مايكل بورفيس، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تولباكن كابيتال": "من الصعب جداً العثور على أيام ترتفع فيها بتكوين ولا ترتفع فيها الأسواق". وأضاف أن العكس هو الصحيح أيضاً، حيث يتماشى انخفاض أسعار "بتكوين"، عموماً، مع انخفاض أسواق الأسهم.

ومع ذلك، قال "بورفيس" إن الارتفاع الأخير في أسعار العملات المشفرة لا يشير إلى أن المزيد من المستثمرين المؤسسيين يشترون "بتكوين"، وتابع: "هذا مجرد مزيد مما رأيناه.. ناسداك لأعلى، الأسهم لأعلى، الدولار أضعف، بتكوين أقوى".