"بتكوين" تفقد الزخم وسط التوقعات باستمرار رفع الفائدة

البيانات الاقتصادية ترجح استمرار تشديد الاحتياطي الفيدرالي السياسة النقدية

عملة بتكوين والدولار الأميركي في مونتريال، كيبيك، كندا.
عملة بتكوين والدولار الأميركي في مونتريال، كيبيك، كندا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فقدت "بتكوين" قدرتها على مواصلة الصعود الذي استمر ليومين، بعد أن حطمت البيانات الاقتصادية القوية الآمال في تيسير البنوك المركزية سياساتها النقدية المتشددة.

هبطت "بتكوين"، أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، بنسبة 2.9% اليوم الأربعاء، لتتداول عند مستوى منخفض يصل إلى 19752 دولاراً، قبل أن يتغير التداول قليلاً.

يُعدّ هذا انعكاساً لمسار التداولات في اليوم السابق، عندما تخطت"بتكوين" مستوى 20000 دولار لتحقق مكاسب مثل مؤشر "ستاندرد أند بورز 500". واليوم، هبطت الأسهم الأميركية، لتفقد 1.8% بعد ارتفاع استمر يومين.

العملات المشفرة تستكمل مكاسبها و"بتكوين" ترتفع 4%

هوت "إيثر" بنسبة تصل إلى 3.3%، بينما انخفضت العملات مثل "كاردانو" و"سولانا". وتراجعت "دوج كوين" (Dogecoin) بنسبة 3.8%، على العكس من الجلسة السابقة التي ربحت فيها ما يصل إلى 9.5%. أعاد الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" إيلون ماسك، المؤيد المتحمّس للرمز المميز، عرضه البالغ قيمته 44 مليار دولار لشراء "تويتر" للأضواء يوم الثلاثاء.

أظهرت البيانات الاقتصادية نمواً أفضل من المتوقع لمقدمي الخدمات الأميركيين، بالإضافة إلى طلب الشركات القوي على العمال. قد تضغط هذه الأرقام على آمال المستثمرين في أن يكون الاحتياطي الفيدرالي أكثر تيسيراً.

قال ستيفان أوليت، الرئيس التنفيذي لشركة "إف آر إن تي فاينانشيال" (FRNT Financial) لتداول العملات المشفرة، أنه على الرغم من تراجع كل من "بتكوين" و"ستاندرد أند بورز 500"، إلا أن تراجع بتكوين كان أكثر حدة.

كتب أوليت في رسالة إلى بلومبرغ: "عادةً ما يكون تقلب (بتكوين) على الأقل 3-4 مرات أعلى من التذبذب في (ستاندرد أند بورز 500)". وأضاف أن انخفاض بتكوين "يعادله تراجع أصغر بكثير في الأسهم".