"أدنوك للحفر" تحصل على عقد بـ1.5 مليار دولار لدعم توسعة العمليات البحرية

حفار تابع لشركة أدنوك يقوم باستخراج غازات غير تقليدية من حقل الرويس بأبوظبي
حفار تابع لشركة أدنوك يقوم باستخراج غازات غير تقليدية من حقل الرويس بأبوظبي المصدر: شركة أدنوك
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عقداً بقيمة 5.62 مليار درهم على شركة أدنوك للحفر، لدعم توسعة العمليات البحرية (الدولار يعادل 3.67 درهم).

العقد الجديد يأتي في إطار خطط "أدنوك" التي تستهدف زيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول العام 2030 وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز لدولة الإمارات.

يشمل نطاق العقد البالغ مدته عامين، توفير 12 حفارة ذاتية الرفع وحفارتي جزر إضافة إلى خدمات الحفر المتكاملة ذات الصلة، بحسب بيان اليوم الإثنين.

سيظهر الأثر المالي للعقد الجديد ضمن النتائج المالية لشركة أدنوك للحفر خلال الفترة من 2022 إلى 2024، بحسب البيان.

اقرأ أيضاً.. "أدنوك" ترسي عقوداً بـ1.8 مليار دولار لزيادة إنتاج النفط والغاز

قال ياسر سعيد المزروعي، الرئيس التنفيذي لدائرة الاستكشاف والتطوير والإنتاج في "أدنوك" في البيان، "هذا العقد يدعم هدف أدنوك لزيادة السعة الإنتاجية لتلبية الطلب العالمي المتزايد على مصادر الطاقة الموثوقة والمنخفضة الانبعاثات".

سجل سهم "أدنوك للحفر" تراجعاً طفيفاً خلال تعاملات سوق أبوظبي اليوم بنسبة 0.29% إلى سعر 3.46 درهم.

ارتفع صافي ربح شركة أدنوك للحفر، في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 34% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.39 مليار درهم، وبلغت الإيرادات 4.66 مليار درهم، بزيادة 13% على أساس سنوي.

في نهاية أغسطس الماضي، أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عقوداً بقيمة إجمالية قدرها 6.72 مليار درهم لتقديم خدمات الحفر الموجه والقياسات البئرية، وقد فازت بهده العقود شركات "الغيث للتوريدات وخدمات حقول النفط" و"المنصوري لخدمات الحفر الموجه" و"شلمبرجير"، و"هاليبرتون" و"وذرفورد بن حمودة".