أسهم "رينو" ترتفع متأثرة بمفاوضات خفض حصتها في "نيسان"

صانعة السيارات الفرنسية تمتلك حصة بقيمة 6.1 مليار يورو في شريكتها اليابانية

شعار شركة "رينو" على الشبكة الأمامية للسيارة الهجين "سينيك فيجن" في قمة "تشينج ناو" ChangeNow في باريس، بفرنسا، يوم الجمعة 20 مايو 2022
شعار شركة "رينو" على الشبكة الأمامية للسيارة الهجين "سينيك فيجن" في قمة "تشينج ناو" ChangeNow في باريس، بفرنسا، يوم الجمعة 20 مايو 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أسهم "رينو" بعد أن أكدت إجراء مفاوضات قد تؤدي إلى تسييل شركة صناعة السيارات الفرنسية جانباً من حصتها التي تبلغ قيمتها 6.1 مليار يورو (5.9 مليار دولار) في شركة "نيسان موتور"، التي تشترك معها في تحالف لإنتاج السيارات.

قفز سهم الشركة بنسبة وصلت إلى 6.6%، مسجلاً 32.70 يورو في باريس اليوم الاثنين في تمام الساعة 9:30 صباحاً بعد إعلان "رينو" في بيان أنها تناقش عدة مبادرات مع شركة "نيسان". وتشمل المفاوضات احتمال استثمار شركة صناعة السيارات اليابانية في الكيان الجديد المتخصص في صناعة السيارات الكهربائية، الذي تعتزم شركة "رينو" تأسيسه.

"رينو" تستكشف بيع حصة في "نيسان" لدعم تحولها إلى السيارات الكهربائية

في عطلة نهاية الأسبوع قال أشخاص مطلعون إنّ شركة "رينو" مستعدّة في سياق هذه المفاوضات لتخفيض حصتها في شركة "نيسان"، في خطوة تلقى ترحيباً واسعاً عند كثير من المحللين.

وقال فيليب هوتشوا، محلل لدى شركة "جيفريز"، يوصي بشراء أسهم "رينو"، في مذكرة: "إننا نعتبر أي إعادة هيكلة لحصة (رينو) التي تبلغ قيمتها 6.1 مليار يورو في (نيسان) خطوة في اتجاه تحسين توظيف رأس المال عند الشركة الفرنسية. ونحن نرى أن (رينو) منفتحة إزاء أي تغيير في تحالف (رينو-نيسان)، وفي نفس الوقت متمسكة بالتعاون مع (نيسان)".

تحالف "رينو-نيسان" يرصد 26 مليار دولار للسيارات الكهربائية