"العالمية القابضة" الإماراتية تستثمر 200 مليون دولار في شركة كولومبية

ستستحوذ على حصة غير مباشرة في أول بنك رقمي في كولومبيا

أبوظبي حيث يقع مقر شركة العالمية القابضة.
أبوظبي حيث يقع مقر شركة العالمية القابضة. المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استثمرت "الشركة العالمية القابضة" الإماراتية عبر إحدى شركاتها، 200 مليون دولار في الشركة المالكة لـ"لولو بنك" الذي يُعدّ أول بنك رقمي في كولومبيا.

قد يستخدم البنك هذه الأموال في تعزيز استحواذاته المتوقعة في أسواق أميركا اللاتينية الأخرى، بعد الصفقة التي لم تعلن الشركة المدرجة في سوق أبوظبي عن الحصة التي استحوذت عليها.

يُعدّ هذا ثاني استحواذ للشركة في كولومبيا خلال شهرين، إذ تقدمت إحدى الشركات التابعة لـ"العالمية القابضة" الشهر الماضي، بطلب للاستحواذ على حصة تصل قيمتها إلى ملياري دولار في شركة أغذية كولومبية.

تخطط "الشركة العالمية القابضة" لاستثمار مليارات الدولارات في أسواق تشمل إندونيسيا وكولومبيا وتركيا والهند. وقال الرئيس التنفيذي سيد بصر شعيب في مقابلة الشهر قبل الماضي إن أكبر شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية في الإمارات، ستستهدف قطاعات مثل الغذاء والبنية التحتية والرعاية الصحية في هذه البلدان، وستتراوح الاستثمارات من مليار دولار إلى 5 مليارات دولار حسب الدولة والفرصة.

أوضح شعيب: "هذه الأسواق الجديدة مربحة أكثر بالنسبة لنا لأنها تقدّم عوائد جيدة، وتمنحنا فرصة للتعرض لتلك البلاد.. نبحث عن نمو لا يقل عن 10%".