سنغافورة تمنح بورصة العملات المشفرة "كوين بيس" ترخيصاً للعمل على أراضيها

شعار شركة "كوين بيس غلوبال" خلال حدث عقد في بنغالور، الهند، 7 أبريل، 2022.
شعار شركة "كوين بيس غلوبال" خلال حدث عقد في بنغالور، الهند، 7 أبريل، 2022. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت بورصة "كوين بيس غلوبال" على ترخيص للأصول الرقمية في سنغافورة، التي يقوم فيها المنظمون بزيادة مراقبتهم بعد حوادث الانهيار الكبيرة التي شهدتها منصات العملات المشفرة مثل "ثري آروز كابيتال".

أعلنت الشركة يوم الثلاثاء، أن "سلطة النقد في سنغافورة" منحت لـ"كوين بيس سنغافورة" موافقة مبدئية بموجب "قانون خدمات الدفع" لتقديم خدمات خاضعة للتنظيم في الدولة-المدينة. وتلقت نحو 15 شركة مثل هذه التصاريح منذ أن أطلقت سنغافورة نظام الترخيص في عام 2019، بما في ذلك شركة (Crypto.com) المنافسة.

كل ما تحتاج لمعرفته عن تأشيرات العمل الجديدة في سنغافورة

قال حسن أحمد، الرئيس التنفيذي لوحدة "كوين بيس" المحلية، إن سنغافورة ستكون "رأس الجسر" للتوسع المخطط لـ"كوين بيس" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، التي تُعدّ فيها أسواق مثل إندونيسيا وفيتنام أسواقا جذابة. وكشفت "كوين بيس" هذا الشهر عن تجديد لعملياتها في أستراليا، كجزء من الجهود المبذولة لتعزيز النمو في الخارج.

صرّح أحمد في مقابلة أُجريت معه: "نحن نرى سنغافورة سوقاً إستراتيجية للعملاء المؤسسيين أيضاً". كما أشار إلى أن أستراليا واليابان تعتبران "سوقين في غاية الأهمية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ الأوسع التي سنواصل مضاعفة أنشطتنا فيها".

توظيف انتقائي

أضاف أحمد إن "كوين بيس" لديها نحو 100 موظف في سنغافورة، وأن الشركة كانت انتقائية بشأن التوظيف في الأشهر الأخيرة لكنها "بدأت في استعادة القليل من شهيتها تجاه التوظيف".

برزت سنغافورة كمركز رئيسي للعملات المشفرة في آسيا، لكونها تتحلى بجهاز تنظيمي يُنظر إليه على أنه أكثر شمولاً من ذلك الخاص بالمركز المالي المنافس في هونغ كونغ. لكن وتيرة إصدار التراخيص كانت بطيئة، في ظل سلسلة من الاضطرابات شهدتها الصناعة دفعت "سلطة النقد في سنغافورة" إلى اتباع نهج حذر تجاه استقبال لاعبين جدد.

"بورصة سنغافورة" تسعى لاستقطاب الشركات الصينية المدرجة في أميركا

يتم تصفية "ثري آروز كابيتال"، وهو صندوق تحوط للعملات المشفرة كان يتخد في وقت ما من سنغافورة مقراً له، بعد انهيار الرهانات العنيفة على الأصول الرقمية بسبب تدهور أسعار العملات المشفرة.

في أغسطس، تم منح "هودلنوت" (Hodlnaut) -بنك العملات المشفرة الذي يحمل ترخيصاً في سنغافورة- الحماية من الدائنين من قبل المحكمة العليا المحلية، بعد أن دفعه هبوط السوق إلى وقف عمليات السحب. وفي نفس الوقت تقريباً، قالت "سلطة النقد في سنغافورة" إنها تدرس تقييد استخدام المستثمرين الأفراد للديون والتسهيلات الائتمانية في تداول الأصول الرقمية.

يعطي براين آرمسترونغ، الرئيس التنفيذي لشركة "كوين بيس"، الأولوية للنمو العالمي بعد خفض ما يقرب من خُمس القوى العاملة في الشركة، والإبلاغ عن عائدات للربع الثاني وحجم تداول دون التقديرات. انخفضت أسهم الشركة بنسبة 73% منذ بداية العام، وهو أداءٌ متدنٍّ مقارنة بأداء مؤشر الأصول الرقمية "إم في آي إس كريبتو كومبير 100" (MVIS CryptoCompare Digital Assets 100) الذي هبط بنسبة 60%.