"يلو دوور" الإماراتية تستهدف ضخ مليار دولار في مشاريع الطاقة المتجددة

حصلت الشركة على 400 مليون دولار من مساهميها الرئيسيين

مزرعة طاقة شمسية وعنفة توليد كهرباء من الرياح
مزرعة طاقة شمسية وعنفة توليد كهرباء من الرياح المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "يلو دوور إنرجي" الإماراتية عن حصولها على 400 مليون دولار من مساهميها الرئيسيين، الأمر الذي يمكنها من تنفيذ خطتها الاستثمارية خلال الفترة المقبلة.

تستهدف الشركة التي لديها مشاريع في 6 دول، ضخ مليار دولار في مشاريع طاقة متجددة جديدة خلال 5 سنوات بتمويل من رأسمال الشركة وإصدار سندات.

توفر "يلو دوور" حلولاً لإدارة وتأجير الطاقة المستدامة للشركات، وقالت في بيان لها يوم الأربعاء، إن صفقة التمويل تضمنت قيام المستثمرين الرئيسيين بشراء حصة من أسهم المستثمرين الأوليين في الشركة.

تضم قائمة المستثمرين الرئيسيين في الشركة كلاً من "أكتس" البريطانية و"مؤسسة التمويل الدولية"، وشركة "ميتسوي وشركاه" و"الشركة العربية للاستثمارات البترولية" (أبيكورب).

لدى الشركة مشاريع في الإمارات، والأردن، وباكستان، والسعودية، والبحرين، وجنوب أفريقيا. وتبلغ القدرة الإنتاجية لمشاريعها قيد التشغيل 106 ميجاوات، كما جرت ترسية مشاريع عليها بقيمة 104 ميجاوات وهي قيد الإنشاء.

تتجه الدول في المنطقة العربية إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة من مزيج الطاقة لديها، وتضع خططاً للوصول إلى الحياد الكربوني خلال العقود المقبلة.

تجذب مشاريع الطاقة المتجددة الاستثمارات على نحو متزايد، خاصة من البنوك الإقليمية التي تستهدف تشجيع هذه المشاريع ودعم الشركات القائمة عليها.

من أحدث الصفقات التمويلية في هذا المجال، ما قام به الصندوق السيادي السعودي بعدما جمع 3 مليارات دولار من بيع سندات دولارية في طرح هو الأول من نوعه للصندوق بالعملة الأميركية وكذلك لتمويل مشروعات خضراء.

باع صندوق الاستثمارات العامة السندات على ثلاث شرائح، بما في ذلك السندات الخضراء لأجل 100 عام التي تعد الأولى على مستوى العالم.