إيلون ماسك يطلق عطراً ويغير سيرته الذاتية على "تويتر" إلى "بائع عطور"

يواصل أغنى رجل في العالم سجله الحافل بتحويل ما يبدو ظاهرياً كنكات إلى منتجات مرغوبة

إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا"
إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يروّج إيلون ماسك لعطر جديد، حيث يواصل أغنى رجل في العالم سجله الحافل بتحويل ما يبدو ظاهرياً كنكات إلى منتجات مرغوبة.

أعلن ماسك عن عطر أطلق عليه اسم (Burnt Hair) ووصفه بأنه "عطر الرغبة البغيضة" - في تغريدة الثلاثاء، قبل أن يغير سيرته الذاتية على "تويتر" ويكتب فيها "بائع العطور". نُشرت صفحة منفصلة للمنتج على موقع شركة ماسك للأنفاق "بورينغ كومباني"، وسُعِّر العطر بـ100 دولار للزجاجة، وقام ماسك لاحقاً بتغريد أنه تم بيع 10 آلاف زجاجة.

تطبيق إيلون ماسك "إكس الشامل" يشبه إلى حد كبير "وي تشات" الصيني.. كيف؟

كان الملياردير قد قال في منشور سابق في سبتمبر إن شركة "بورينغ كومباني" ستطلق عطراً للرجال سيساعدهم على "التميز وسط حشد من الناس". وكتب يوم الثلاثاء أن الدخول في صناعة العطور كان أمراً حتمياً نظراً لاسمه الأخير، وغرّد على سبيل الدعابة: "لماذا قاومت الفكرة لفترة طويلة!؟"

لدى الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" تاريخاً في إطلاق المنتجات بناءً على النكات التي سعت قاعدته الجماهيرية الضخمة لتمتلكها كمقتنيات.

في عام 2018، باعت شركة "بورينغ كومباني" مجموعة محدودة من 20 ألف قاذفة لهب بهدف جمع 10 ملايين دولار من أجل اختبارات بناء الأنفاق، ما اجتذب اهتماماً كبيراً. استخدم ماسك أيضاً هذه المنتجات للسخرية من المستثمرين الذين يراهنون ضد شركة صناعة السيارات الكهربائية، بما في ذلك "تسلا تيكيلا" (Tesla Tequila) استناداً إلى مزحة رائجة عن يوم كذبة أبريل، وزوج من الشورتات الساتان (بسعر 69.420 دولار) لإعلان انتصاره على البائعين على المكشوف (short sellers).

صديقة سابقة لإيلون ماسك تبيع صور الملياردير وتذكاراته في مزاد

أعلن ماسك أن شركة "بورينغ كومباني" تخطط لإنشاء ما يسمى "هايبرلوب" (Hyperloop) ليعمل في السنوات القادمة - وهو نظام نقل عالي السرعة قائم على الأنفاق- على الرغم من وجود عقبات كبيرة، بما في ذلك تأمين تصاريح للمشاريع واجتياز الدراسات البيئية.