"العوالي العقارية" تسعى لجمع 133 مليون دولار من طرح أسهمها في "نمو" السعودية

الشركة تعتزم بيع 20 مليون سهم في اكتتاب عام

صورة جوية يظهر فيها شارع الملك فهد في مدينة الرياض وقد انتصبت على جانبيه أبراج الأعمال فيما انتشرت خلفها المنازل. السعودية
صورة جوية يظهر فيها شارع الملك فهد في مدينة الرياض وقد انتصبت على جانبيه أبراج الأعمال فيما انتشرت خلفها المنازل. السعودية المصدر: غيتي إيمجز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "العوالي العقارية" إلى جمع 500 مليون ريال (133 مليون دولار) من طرح 20% من أسهمها في سوق "نمو" السعودية بالربع الأول في 2023، إذ تستهدف الشركة الحصول على تمويلات لدعم خططها التوسعية في المملكة، وفق نايف التريسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة.

قال التريسي في مقابلة مع "الشرق" إن الشركة تستهدف طرح 20 مليون سهم في السوق الموازية "نمو".

يصل رأسمال الشركة الحالية إلى 200 مليون ريال، حسب التريسي، وأضاف أن سعر الطرح المتوقع للسهم يتراوح بين 25 و32 ريالاً.

"نمو" هي سوق موازية بسوق الأسهم السعودية تشترط متطلبات إدراج أقل عن السوق الرئيسية، كما تعتبر منصة بديلة للشركات الراغبة بالإدراج. ويقتصر الاستثمار في هذا السوق على المستثمرين المؤهلين فقط. وتستطيع الشركات المدرجة في هذه السوق الانتقال إلى السوق الرئيسية بعد الوفاء بمتطلباتها.

من الشروط أيضاً للإدراج في هذه السوق ألا يقل رأسمال الشركة عن 10 ملايين ريال، وألا تقل حصة الأسهم المطروحة عن 20% من أسهم الشركة.

اقرأ أيضاً: بورصة السعودية مرشحة لبلوغ 5 تريليونات دولار بـ5 سنوات من دون طروحات جديدة

مشاريع الشركة

أضاف التريسي أن الشركة تعتزم طرح 1700 وحدة سكنية جديدة بنهاية 2024 في جدة، عبر صندوق "العوالي 2" الجديد، حيث تعتزم الشركة إطلاقه خلال الشهر الجاري.

هناك فرص كبيرة للقطاع العقاري في جدة، إذ يبلغ عدد المستفيدين من برنامج سكني 80 ألف مستفيد، في حين لا تتجاوز الوحدات السكنية المعروضة حاليا 7 آلاف وحدة، وفق التريسي، الذي أشار إلى أن الشركة تستهدف 25 إلى 30% من مستفيدي برنامج سكني في جدة.

برنامج سكني هو برنامج مقدم من قبل وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية السعودية أُطلق في عام 2017، ويستهدف توفير منتجات عقارية من أراضٍ ووحدات سكنية وتمويلات للسعوديين.

الشركة تستعد أيضاً لافتتاح فندق في مكة نهاية 2023، كما تسعى إلى دخول القطاع الفندقي في الرياض بنهاية 2024، بحسب التريسي.