"كابلات الرياض" تخطط لاكتتاب عام بالبورصة السعودية بقيمة 400 مليون دولار

الشركة تعمل مع "الرياض المالية" و"همّة كابيتال" على الطرح المقترح

لوحة إلكترونية في السوق المالية السعودية "تداول"
لوحة إلكترونية في السوق المالية السعودية "تداول" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط مجموعة "كابلات الرياض" السعودية العاملة في مجال تصنيع وتصدير الكابلات الكهربائية والاتصالات لإجراء طرح عام أولي في المملكة يمكن أن يجمع نحو 400 مليون دولار، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الأمر.

كشف الأشخاص أنَّ الشركة تعمل مع "الرياض المالية" و"هِمّة كابيتال" على الاكتتاب المقترح الذي قد يتم طرحه في أقرب وقت هذا العام، وطلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأنَّ المعلومات ليست عامة. وقالوا إنَّه يمكن إضافة المزيد من البنوك في وقت لاحق.

لم يرد ممثلو شركة "كابلات الرياض" و"الرياض المالية" و"هِمة كابيتال" على مكالمات لطلب التعقيب.

تنضم "كابلات الرياض" بذلك إلى قائمة طويلة من الشركات التي تتطلع إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام في السعودية، أكبر سوق في الخليج العربي من حيث الطروحات. أدى ارتفاع أسعار النفط في بداية العام بالإضافة إلى تدفقات المستثمرين إلى موجة من الإدراجات في جميع أنحاء الخليج مخالفاً تباطؤ الاكتتابات العامة عالمياً في ظل تزايد مخاوف الركود والتضخم.

"مغربي" السعودية قد تجمع 200 مليون دولار من طرح وحدة المستشفيات التابعة

جمعت طروحات الشرق الأوسط 16.4 مليار دولار هذا العام، كما أنَّ المنطقة في طريقها لتحقيق أفضل عام لها من حيث الاكتتابات الأولية منذ 2019، عندما جمعت "أرامكو" السعودية 29.4 مليار دولار، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ". وتظهر البيانات أنَّه من بين 33 اكتتاباً أولياً في الخليج هذا العام، كان 22 منهم في السوق المالية السعودية.

ذكرت "بلومبرغ نيوز" أنَّ "كابلات الرياض" التي تأسست عام 1984، كانت قد خططت مبدئياً لطرح عام أولي عام 2015، عندما فتحت الدولة سوق الأوراق المالية أمام المستثمرين الأجانب. وتملك عائلة الزعيم السعودية حصة الأغلبية بالشركة.