"تيلدا" المصرية تحصل على دعم من شركة جاك دورسي في جولة تمويل بـ20 مليون دولار

شركة التكنولوجيا المالية ستستخدم التمويل في التوسع بأسواق جديدة وزيادة المنتجات

جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "تويتر" ومؤسس "بلوك إنك"
جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لشركة "تويتر" ومؤسس "بلوك إنك" المصدر: بلوميرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تمكنت شركة التكنولوجيا المالية الناشئة المصرية "تيلدا" من تأمين 20 مليون دولار كتمويل أوليّ من مستثمرين يشملون شركة "بلوك إنك" التي أسسها جاك دورسي، وتعد الصفقة نقطة مضيئة في قطاع التكنولوجيا الشرق أوسطي وسط الركود العالمي الحالي.

قاد الداعمون الحاليون مثل "غلوبال فاوندرز كابيتال" (Global Founders Capital) جولة التمويل، وكذلك شاركت شركة رأس المال المغامر في سيليكون فالي، "سيكويا كابيتال"، والمستثمرة الجديدة "بلوك إنك". قالت "تيلدا" في بيان إنَّها ستستخدم التمويل للتوسع في أسواق جديدة وزيادة منتجاتها.

"كرتونة" المصرية الناشئة تجمع 12 مليون دولار عبر جولة تمويل

شارك أحمد صباح العام الماضي في تأسيس"تيلدا"، كما ساهم أيضاً في تأسيس "سويفل هولدينغز"، شركة النقل المصرية التي أصبحت أول شركة أفريقية تدرج أسهمها في "ناسداك" عبر شركة "شيك على بياض". أطلقت "تيلدا" مؤخراً بطاقة خصم بالإضافة إلى تطبيق في مصر، الدولة العربية الأكثر كثافة بالسكان.

مسألة معقدة

قال يوسف شلقامي، المؤسس المشارك لـ"تيلدا" والمهندس السابق في فريق البنية التحتية لشركة "أوبر تكنولوجيز": "التعامل مع المال في مصر

ما يزال مسألة معقدة، وجعل الأمر سهلاً ومباشراً سيكون له تأثير كبير ليس على الاقتصاد فقط، ولكن أيضاً على المجتمع ككل".

بعد توسع كبير في السنوات الماضية، تباطأ نمو شركات التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأرباع الثلاثة الماضية بسبب عدم اليقين الاقتصادي العالمي، وفق شركة الأبحاث "ماغنيت".