"الإمارات" و"الاتحاد" تنضمّان لتجربة "جواز سفر أياتا" الخاص بكورونا

طائرة الإمارات للشحن الجوي تنقل أول شحنة لقاحات كورونا إلى دبي
طائرة الإمارات للشحن الجوي تنقل أول شحنة لقاحات كورونا إلى دبي المصدر: طيران الإمارات
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دخلت "طيران الإمارات"، و"الاتحاد للطيران" في شراكة مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) لتقديم "جواز سفر أياتا" (IATA Travel Pass) للركاب الذين تمَّ تلقيحهم ضد فيروس كورونا، أو ثبت أنَّ نتائج مسحاتهم (PCR) سلبية.

وأعلنت شركة الاتحاد، اليوم الثلاثاء، أنَّ "جواز سفر أياتا" سيتمُّ تقديمه على رحلات مختارة من أبوظبي خلال الربع الأول من 2020، على أن تضيف وجهات أخرى، إذا نجحت التجربة الأولية.

وأشارت الاتحاد إلى أنَّ "جواز سفر أياتا" سيتيح للركاب إدارة بياناتهم، وتسهيل مشاركة نتائج اختباراتهم مع شركات الطيران، وسلطات السفر.

بدورها، ستنفِّذ طيران الإمارات، أكبر شركة طيران للرحلات الطويلة في العالم، المرحلة الأولى من "جواز سفر أياتا" في أبريل للتحقُّق من صحة اختبارات كورونا للرحلات المغادرة من دبي. وهو عبارة عن تطبيق محمول لمساعدة الركاب على إدارة سفرهم بسهولة وأمان، بما يتماشى مع أيَّة متطلبات حكومية خاصة بمعلومات فحوصات أو لقاحات "كورونا.

وقامت دولة الإمارات العربية المتحدة بإعطاء ما يقرب من مليونيّ جرعة لسكان البلاد، ولديها ثاني أعلى معدَّلات للتطعيم لكل 100 شخص على مستوى العالم.

وبدأ الاتحاد الدولي للنقل الجوي اختبار "جواز سفر أياتا" مع شركة الخطوط الجوية البريطانية نهاية العام الماضي. كما بدأت الخطوط الجوية السنغافورية تجارب جديدة على نظام تحققٍ رقميٍّ للركاب، يستند إلى "جواز سفر أياتا".