"أدنوك للحفر" تحصل على عقد بـ980 مليون دولار لاستئجار حفارات بحرية

أدنوك الإماراتية
أدنوك الإماراتية بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) عقداً بقيمة 3.6 مليار درهم، على شركة أدنوك للحفر وذلك لاستئجار منصتي حفر وفريق تشغيل ومعدات لازمة لإتمام عمليات الحفر، (الدولار يعادل 3.67 درهم).

العقد الجديد يأتي في إطار خطط "أدنوك" التي تستهدف زيادة السعة الإنتاجية من النفط الخام إلى 5 ملايين برميل يومياً بحلول العام 2030، لتلبية الطلب العالمي المتزايد على موارد النفط والغاز منخفضة الانبعاثات، بحسب بيان اليوم الخميس.

تمتلك "أدنوك للحفر" 105 حفارات، بما في ذلك 28 منصة حفر بحرية ذاتية الرفع.

اقرأ أيضاً.. "أدنوك" ترسي عقوداً بـ1.8 مليار دولار لزيادة إنتاج النفط والغاز

مع ترسية هذا العقد، تصل قيمة الاتفاقيات التي أبرمتها شركة أدنوك البحرية التابعة لشركة بترول أبوظبي الوطنية، مع "أدنوك للحفر" إلى 21.84 مليار درهم خلال عام 2022، بهدف زيادة القيمة من موارد النفط والغاز البحرية في إمارة أبوظبي.

كانت شركة (أدنوك) قد أرست الإثنين الماضي عبر وحدتها "أدنوك البحرية"، عقداً بقيمة 5.62 مليار درهم على شركة أدنوك للحفر، لدعم توسعة العمليات البحرية.

ارتفع سهم "أدنوك للحفر" قليلاً خلال تعاملات سوق أبوظبي اليوم بنسبة 0.29% إلى سعر 3.5 درهم.

في نهاية أغسطس الماضي، أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" عقوداً بقيمة إجمالية قدرها 6.72 مليار درهم لتقديم خدمات الحفر الموجه والقياسات البئرية، وقد فازت بهده العقود شركات "الغيث للتوريدات وخدمات حقول النفط" و"المنصوري لخدمات الحفر الموجه" و"شلمبرجير"، و"هاليبرتون" و"وذرفورد بن حمودة".

زاد صافي ربح شركة أدنوك للحفر، في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 34% على أساس سنوي، ليصل إلى 1.39 مليار درهم، وبلغت الإيرادات 4.66 مليار درهم، بزيادة 13% على أساس سنوي.