محكمة إسبانية تجمد 49 مليون دولار أصولاً لشبكة BeIN القطرية

القرار يعود لنزاع حول حقوق بث تلفزيوني غير مدفوعة مع منظمي الدوري الإسباني

ناصر الخليفي رئيس شبكة "بي إن سبورت" ورئيس نادي "باريس سان جيرمان"
ناصر الخليفي رئيس شبكة "بي إن سبورت" ورئيس نادي "باريس سان جيرمان" المصدر: غيتي ايمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جمدت محكمة في مدريد أكثر من 50 مليون يورو (48.7 مليون دولار) من أصول مجموعة "beIN" الإعلامية القطرية بعد أن طلبت مسابقة دوري الدرجة الأولى الإسبانية لكرة القدم هذه الخطوة في خلاف حول حقوق بث تلفزيوني غير مدفوعة.

يغطي المبلغ ما تدين به "beIN"، بعد أن فشلت في تسوية تكاليف حقوق بث مباريات الدوري الإسباني هذا الموسم، وفقاً لنسخة من الحكم الصادر عن "لا ليغا" (LaLiga).

تقوم المسألة على خلاف مستمر بين رئيس الليغا خافيير تيباس ورئيس فريق "beIN" ناصر الخليفي، وهو أيضاً رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي. حيث عارض تيباس مراراً نموذج أعمال النادي الفرنسي قائلاً إنَّه يعتمد على الإنفاق غير المقيّد بعكس قواعد اللعب النظيف المالية الصارمة التي يتعين على الأندية الإسبانية الامتثال لها.

"BeIN" لن تجدد عقدها لبث بطولة "أبطال أوروبا" في تركيا

وفقاً للحكم؛ اختارت المحكمة تجميد أصول "BeIN" بسبب مخاطر من استحالة استرداد الأموال. كانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نشرت سابقاً هذه الأنباء.

وقالت المحكمة في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "من خلال هذا الإجراء الوقائي، تهدف (لا ليغا) إلى المطالبة وضمان الامتثال لعقودها السمعية والبصرية".

إنفوغراف.. كم تبلغ عوائد البث التلفزيوني في كأس العالم؟

من جهته، قال متحدث باسم "beIN" في بيان عبر البريد الإلكتروني إنَّ سمعة شركته "تأسست على عقود من الاستثمار الكبير.. وعلاقات طويلة الأمد وموثوقة مع أصحاب الحقوق، وسجل حافل بالدفع"، مضيفاً أنَّ الشركة لن تكشف عن أي تفاصيل من المناقشات الخاصة التي أجرتها مع لاليغا.

ولم يكن المتحدث باسم المحكمة متاحاً على الفور للتعليق.

تمتلك "BeIN"، التي يقع مقرها في الدوحة، حقوق بث مباريات "لا ليغا" في أكثر من 30 دولة في أوروبا وأفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.