أبراج اتصالات "زين السعودية" تنتقل إلى صندوق الاستثمارات العامة

أبراج اتصالات
أبراج اتصالات المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "زين السعودية" إنها نقلت ملكية إحدى شركاتها التابعة "زين للأعمال المحدودة" إلى صندوق الاستثمارات العامة مع تعديل اسمها ونقل ملكية ما يزيد عن 8 آلاف برج اتصالات إليها.

بحسب بيان على موقع سوق الأسهم السعودية قام صندوق الاستثمارات العامة بتعديل اسم الشركة من "زين للأعمال المحدودة" إلى شركة لتيس الذهبية للاستثمار "لتيس الذهبية"، كما وقعت "زين السعودية" مع "لتيس الذهبية" اتفاقية شراء الأصول والتي سيتم من خلالها نقل ملكية مالا يقل عن 8069 برجاً من "زين السعودية" إلى "لتيس الذهبية" بقيمة إجمالية تبلغ 3.026 مليار ريال سعودي.

بموجب الاتفاقية ستحصل "زين السعودية" على 2.421 مليار ريال بالإضافة إلى 20% في "لتيس الذهبية" وذلك حين تحقيق "الإتمام المالي" وفقاً لاتفاقية شراء الأصول.

أشار بيان الشركة إلى أنها قامت بتوقيع اتفاقية شركاء مع كل من صندوق الاستثمارات العامة والأمير سعود بن فهد آل سعود وشركة سلطان القابضة و"لتيس الذهبية"، حيث تكون ملكية صندوق الاستثمارات العامة في "لتيس الذهبية" 60%، و"زين السعودية" 20%، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز 10%، وشركة سلطان القابضة 10%.

وبحسب اتفاقية شراء الأصول، يتحقق "الإتمام المالي" عند استيفاء جميع الاشتراطات النظامية، ونقل مالا يقل عن 3,000 برج من أصل 8,069 لملكية "لتيس الذهبية" وحينها سيبدأ العمل بأحكام اتفاقيات شراء الأصول واتفاقية الشركاء الموقعة.

قالت "زين" إن نقل الأبراج سيبدأ على دفعات، على أن يتم نقل 8,069 برجاً على الأقل خلال مدة لا تزيد عن 18 شهراً من "الإتمام المالي".

كان مجلس إدارة شركة "زين السعودية" وافق في فبراير الماضي على "العروض النهائية" المقدّمة من كلٍّ من صندوق الاستثمارات العامة، والأمير سعود بن فهد بن عبدالعزيز، وشركة "سلطان القابضة"، للاستحواذ على حصة من البنية التحتية للشركة.

قالت الشركة المدرجة بسوق الأسهم السعودية في حينه، إنَّ "العروض النهائية" قدّرت قيمة البنية التحتية لأبراج "زين السعودية“ المكوّنة من 8069 برجاً بمبلغ 3.026 مليار ريال سعودي (807 ملايين دولار أميركي).