ADQ تعرض دمج أصولها بقطاع الطيران مع "طيران أبوظبي"

مطار أبوظبي الدولي
مطار أبوظبي الدولي موقع مطار أبوظبي الدولي
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تلقت شركة طيران أبوظبي ADA عرضاً من شركة "أيه دي كيو افييشن" المملوكة بالكامل لشركة أبوظبي التنموية القابضة "ADQ"، لدمج حصص الشركة القابضة التي تمثل 100% في شركة AMMROC و100% في شركة الاتحاد للطيران الهندسية و50% من شركة "غلوبال أيرسبيس لوجيتكس"، مع شركة طيران أبوظبي في كيان واحد لتشكيل قوة في قطاع هندسة وصيانة الطائرات.

من المتوقع أن تؤدي الصفقة إلى إنشاء شركة تنافسية على مستوى العالم يقع مقرها الرئيسي في أبو ظبي لترسيخ مكانة الإمارة كمركز عالمي رائد لخدمات الصيانة والإصلاح في مجال الطيران والخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد والقدرات الهندسية المتقدمة بحسب بيان الشركة.

ستمتلك المجموعة المدمجة أصولًا تبلغ قيمتها حوالي 9.4 مليار درهم إماراتي (حوالي 2.6 مليار دولار أمريكي) مع مجموعة واسعة من الطائرات ومراكز الصيانة والإصلاح وحظائر الطائرات.

عند إغلاق الصفقة، ستصدر طيران أبوظبي ADA إلى ADQ أدوات مالية قابلة للتحويل من شأنها أن تتحول إلى ما يقرب من 652 مليون سهم عادي في رأس مال ADA. يبلغ سعر تحويل الأداة القابلة للتحويل إلى أسهم في طيران أبوظبي 6.14 درهم إماراتي لكل سهم وهي تزيد 23% عن سعر إغلاق طيران أبوظبي يوم الجمعة. يتضمن العرض تقييم حقوق الملكية بحوالي 2.7 مليار درهم إماراتي لـ ADA. وبعد اكتمال المشروع، سيمتلك ADQ ما يقرب من 59% من إجمالي رأس المال المصدر لكامل شركة طيران أبوظبي ADA.