"غولدمان ساكس": فرص جذابة في الأسهم الأميركية حالياً

البنك يرى أن "ستاندرد أند بورز 500" مرتفع القيمة مقارنة بمستوياته التاريخية وأسعار الفائدة

متداولون يعملون في بورصة نيويورك. “غولدمان ساكس" يرى فرصاً جذابة في الأسهم الأميركية رغم غلو تقييمات مؤشر "ستاندرد أند بورز 500"
متداولون يعملون في بورصة نيويورك. “غولدمان ساكس" يرى فرصاً جذابة في الأسهم الأميركية رغم غلو تقييمات مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يرى "غولدمان ساكس" فرصاً جذابة بارزة في الأسهم الأميركية رغم غلوّ تقييمات مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" مقارنة بمستوياته التاريخية، وذلك بالنظر إلى أسعار الفائدة.

كتب الاستراتيجيون في البنك، بمن فيهم ديفيد جيه كوستين، في مذكرة بتاريخ 14 أكتوبر، أن نسبة المكافأة إلى المخاطر لمؤشر "ستاندرد أند بورز 500" تظل غير جذابة ودرجة انحراف تقييماته ضمن سوق الأسهم كبيرة، مؤكدين أن الفرص في الأسهم ترتبط بالشركات التي تولد تدفقات نقدية سريعة وبأسهم القيمة وأسهم النمو للشركات التي تحقق أرباحاً والأسهم الحساسة للدورات الاقتصادية والشركات صغيرة رأس المال.

بعض الفرص البارزة

تسلط مذكرة "غولدمان" الضوء على بعض الفرص التي برزت في يوم أغلق فيه مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" المعياري دون المستوى المستهدف لنهاية العام وفق سيناريو البنك الأساسي عند 3600 نقطة، ولا يزال المؤشر مرتفع القيمة مقارنة بالمستويات التاريخية وقياساً بأسعار الفائدة الحالية، حسبما كتب كوستين وفريقه.

اقرأ أيضاً: "غولدمان ساكس" يوصي بتخفيض وزن الأسهم مع ارتفاع العائدات الحقيقية

رغم تراجع مؤشر "ستاندرد أند بورز 500" بنسبة 25% العام الجاري وسط المخاوف من أن تشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية سيدفع الاقتصاد الأميركي إلى ركود، فهو لا يزال أعلى بنسبة 12% عن المستوى المتوقع بموجب سيناريو الهبوط الصعب للبنك والبالغ 3150 نقطة.

من بين الشركات التي تحقق تدفقات نقدية أسرع من غيرها، يفضل "غولدمان ساكس" مشغلة متجر البيع بالتجزئة "ميسيز" (Macy’s Inc)، وشركة "جنرال موتورز" لصناعة السيارات. كما تشمل أسهم النمو التي تسجل أرباحاً ويعتبرها البنك صفقة مربحة شركة "إكسيليكسيز" (Exelixis Inc) للتكنولوجيا الحيوية وشركة "ميتا بلاتفورمز إنك".

تتضمن الأسهم الدورية التي يراها البنك رخيصة بنفس القدر حتى في حالة وقوع ركود، شركات البناء "بولت غروب" (PulteGroup Inc)، و"تول براذرز" (Toll Brothers Inc).