"بي إل دي تي" الفلبينية تدرس بيع 2000 برج اتصالات

الصفقة تُقدّر بـ300 مليون دولار وتأتي بعد تصفية الشركة لنصف أبراجها في أبريل الماضي

شبكة اتصالات تابعة لـ"تليفونيك"، برشلونة، إسبانيا.
شبكة اتصالات تابعة لـ"تليفونيك"، برشلونة، إسبانيا. المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "بي إل دي تي إنك" (PLDT Inc) الفلبينية للاتصالات بيع 2000 برج اتصالات لاسلكي إضافي، وفقاً لأشخاص مطّلعين على الأمر، ما يوسّع عمليات تصفية أصول البنية التحتية الرقمية الأخيرة للشركة الفلبينية.

قالت مصادر مطّلعة طلبت عدم الكشف عن هوياتها نظراً لخصوصية الموضوع، إن ثاني أكبر مزوّد للاتصالات والخدمات الرقمية في البلاد من حيث القيمة السوقية يُجري محادثات مع البنوك للتخلص المحتمل منها. مضيفة إلى أن الصفقة ستشمل بيع الأبراج ليتم تأجيرها مرة أخرى، حيث تُقدّر قيمتها بنحو 300 مليون دولار.

طالع أيضاً: "أميركان تاور" تدرس تقديم عرض لشراء حصة في وحدة أبراج "فودافون"

تصفية نصف الأبراج

قامت الشركة بتصفية نصف أبراجها في أبريل مقابل 77 مليار بيزو (1.3 مليار دولار) في محفظتين لوحدات "إيدوتكو غروب" (Edotco Group) و"إيدجبوينت كابيتال أدفايزرز" (Edgepoint Capital Advisors)، وفقاً لبيان الشركة الصادر في أبريل.

أشارت المصادر إلى أن المداولات لا تزال جارية ويمكن أن تُقرّر "بي إل دي تي" الحفاظ على أعمالها. ولم يتسنّ لممثل عن الشركة التعليق على الفور.

اقرأ المزيد: "فودافون" تستهدف جني 2.4 مليار دولار من إدراج أبراج الاتصالات "فانتاج"

إذا مضت "بي إل دي تي" قُدماً في عملية البيع المخطط لها، فستنضم إلى الشركة المنافسة "غلوب تيليكوم" (Globe Telecom Inc)، في بيع ثلاث محافظ من الأبراج.

صفقة إعادة تأجير

وقّعت "غلوب" صفقة بيع وإعادة تأجير بقيمة 20 مليار بيزو خلال الشهر الماضي مع شركة تدعمها "ماكواري كابيتال" (Macquarie Capital) و"غلوبال نتورك" (Global Network Inc)، حيث جاءت الصفقة في أعقاب التخلص من وحدتي أبراج أخريين في أغسطس لشركة مدعومة من "كاي كاي آر أند كو إنك" (KKR & Co)، ومشروع مشترك لشركة "ستون بيك بارتنرز " (Stonepeak Partners) مقابل نحو 71 مليار بيزو.

تحظى شركة "بي إل دي تي"، التي تبلغ قيمتها السوقية نحو 321 مليار بيزو، بدعم من شركة "نيبون تليغراف أند تليفون" (Nippon Telegraph & Telephone) اليابانية وشركة الاستثمار "فيرست باسيفيك كو" (First Pacific Co) التي تتخذ من هونغ كونغ مقراً لها، وفقاً للبيانات التي جمعتها "بلومبرغ".

بلغ إجمالي مشتركي الهاتف المحمول في الشركة نحو 69 مليون مشترك بحلول نهاية يونيو، في حين بلغ عدد مستخدمي خدمات النطاق العريض نحو 4.1 مليون مستخدم، وفقاً لأحدث عرض تقديمي للمستثمرين.