"الاتحاد العقارية" تعيد هيكلة ديون بقيمة 595 مليون درهم

عقارات في إمارة دبي
عقارات في إمارة دبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة الاتحاد العقارية المدرجة بسوق دبي المالي، إنها نجحت في إتمام عملية إعادة هيكلة ديون بقيمة 595 مليون درهم، تتضمن سداد مبلغ 223 مليون درهم للدائنين، كجزء من خطة إعادة الهيكلة الشاملة التي تمت الموافقة عليها من قِبل جميع الأطراف المعنية. وتعد إعادة الهيكلة خطوة مهمة ضمن خطة التحول الاستراتيجية للشركة التي جرى الإعلان عنها خلال الربع الأول من العام 2022.

وأضافت الشركة في بيان إفصاح لسوق دبي المالي أنها ستستفيد من تحسن كبير في الربحية والتدفقات النقدية، عقب عملية إعادة الهيكلة، حيث ستسهم الخطة المتفق عليها في خفض تكلفة التمويل بقوة. كما ستسهم الخطوة في تعزيز ميزانية الشركة، ما يتيح لها المجال للحصول على تسهيلات ائتمانية إضافية لتمويل مشاريع التطوير العقاري المستقبلية وخلق الفرص الجديدة لتعزيز القيمة.

كانت النيابة العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة أمرت في نوفمبر الماضي بحبس رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، ومقرها دبي على ذمة تحقيق بشأن انتهاكات مالية مزعومة لدى إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في البلاد.

أبلغت الشركة سوق دبي المالي في حينه بخطاب من السلطات أنَّ حبس خليفة الحمادي جاء بناء على طلب من نيابة الأموال العامة الاتحادية.

وأعلن المدعي العام الإماراتي في أكتوبر الماضي عن إجراء تحقيق "كبير" في الانتهاكات المالية المزعومة بالشركة، مما أدى لتدهور أسهمها. حيث جاء إطلاق التحقيق في أعقاب تلقي شكاوى من هيئة الأوراق المالية والسلع، وهي الجهة المنظمة للأسواق، تزعم ارتكاب رئيس مجلس إدارة الشركة ومسؤولين آخرين لانتهاكاتٍ. وتشمل المزاعم بيع الشركة لعقار بأقل من قيمته الحقيقية، ومخالفات يُشتبه بها لأنظمة معايير المحاسبة لإخفاء الخسائر.