%56 من أسهم "سلاح التلميذ" تنتقل إلى "مصر السيادي" و"هيرميس" مقابل 500 مليون جنيه

مقر المجموعة المالية هيرميس في القرية الذكية في مصر
مقر المجموعة المالية هيرميس في القرية الذكية في مصر المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وقعت منصة "مصر للتعليم"، المملوكة للمجموعة المالية "هيرميس"، وصندوق "مصر السيادي"، اتفاقية للاستحواذ على 56% من أسهم شركة "سلاح التلميذ" المصرية مقابل نحو 500 مليون جنيه، بحسب مصدرين مطلعين على الصفقة تحدثا مع "الشرق".

شهدت منصة "مصر للتعليم" نمواً كبيراً على مدار السنوات الثلاث الماضية مع محفظتها التي تغطي حالياً مجموعة متنوعة تتضمن نحو 18 مدرسة وطنية، ودولية، تعمل في أنحاء القاهرة والإسكندرية تحت أسماء تجارية مختلفة مثل مدارس "حياة"، و"جيمس".

قام مكتب "وايت أند كيس" بدور المستشار القانوني لمنصة سلاح التلميذ، بينما قدم مكتب أدسيرو–راجي سليمان وشركاه الاستشارات القانونية لصندوق مصر السيادي، وقام مكتب التميمي ومشاركوه بدور المستشار القانوني لجانب البيع.

كانت "هيرميس" تستهدف استثمار نحو 300 مليون دولار منذ 2018 ولمدة 5 سنوات بقطاع التعليم مع "جيمس" الإماراتية في مصر.

أحد المصدرين اللذين تحدثا مع "الشرق" قال إن الصفقة ونقل الأسهم سيستغرق إنجازهما نحو شهرين، وأضافت المصادر أن منصة تعليم ستستحوذ على 51% من سلاح التلميذ، والصندوق السيادي على 5% من الأسهم".

طالع أيضا: "مصر السيادي" يختار "كهرباء بني سويف" لتكون أول محطة تُطرح للمستثمرين

تأسست "سلاح التلميذ" في عام 1960 على يد الراحل حمدي مصطفى لتخدم طلاب رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر، خاصة في الصفوف الابتدائية، عبر مختلف المواد، وتضم تحت مظلتها أنشطة تعليمية متكاملة، وهي المسؤولة عن نشر سلسلة "روايات مصرية للجيب"، وعدد من الكتب العالمية.

كما يندرج تحتها تطبيقان الأول "اتعلم"، وهو تفاعلي لطلبة ما قبل الجامعة، والثاني "سلاح التلميذ التعليمي الترفيهي" لخدمة الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين بالمرحلة الابتدائية.

وفقاً للصفقة، ستعمل "سلاح التلميذ" بشكل مستقل تحت العلامة التجارية نفسها، وستستمر إدارتها من جانب الفريق الحالي، المكون من الرئيس التنفيذي وليد حمدي، والرئيس التنفيذي المشارك مصطفى حمدي.