"العرض المتقن" قد تجمع 221 مليون دولار من طرحها في السعودية

تحديد النطاق السعري للطرح بين 165 و185 ريالاً للسهم

مستثمر يتابع تحركات الأسهم المعروضة على شاشات الفيديو داخل السوق المالية السعودية في الرياض
مستثمر يتابع تحركات الأسهم المعروضة على شاشات الفيديو داخل السوق المالية السعودية في الرياض المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قد تجمع شركة "العرض المتقن" ما يصل إلى 221 مليون دولار من طرح 30% من أسهمها في سوق الأسهم السعودية، إذا ما جرى تحديد سعر الاكتتاب النهائي حسب الحد الأعلى.

شركة "السعودي الفرنسي كابيتال"، مدير سجل الاكتتاب، أعلنت يوم الثلاثاء، تحديد النطاق السعري للطرح بين 165 ريالاً و185 ريالاً للسهم. تقييم الشركة سيتراوح وفق هذا التسعير بين 658 مليوناً و738 مليون دولار.

زادت إيرادات الشركة 50% إلى 639 مليون ريال (170 مليون دولار) في الأشهر التسعة حتى سبتمبر من العام الجاري وارتفعت الأرباح مرتين خلال تلك الفترة إلى 85 مليون ريال.

لا تزال النظرة المستقبلية قوية، بناءً على الطلب من العملاء من قبل الحكومة والشركات، وفق ما ذكرته الشركة في وثيقة الطرح.

فورة الاكتتابات العامة التي اجتاحت الشرق الأوسط على مدار العام، لا تزال سارية، إذ تجتذب الصفقات طلباً قوياً من المستثمرين، كما أن هناك قائمة انتظار من الشركات التي تسعى لطرح أسهمها على الرغم من الصورة الاقتصادية العالمية القاتمة.

أسعار النفط التي ظلت مرتفعة في معظم جلسات العام الجاري، أنعشت أسواق الأسهم في المنطقة، مما يضع الشرق الأوسط في تناقض صارخ مع الأسواق العالمية الأخرى مثل أوروبا، حيث أدى توقف سلسلة من الاكتتابات الأولية إلى تضاؤل الآمال في انتعاش الطروحات أواخر العام.

في المملكة العربية السعودية، جذبت شركة "الحفر العربية" الأسبوع الماضي 43 مليار دولار من الطلبات على الطرح البالغ حجمه 710 ملايين دولار، في حين أن شركة "مرافق" ضمنت طلباً كافياً من المستثمرين إذ جرى تغطية الطرح البالغ قيمته 897 مليون دولار في غضون ساعات من انطلاقه.