نادي روما يعتزم سداد ديونه كاملة قبل موعد استحقاقها

النادي يسعى للاتفاق على ديون جديدة حتى يستفيد من أسعار الفائدة الحالية قبل رفعها من البنوك المركزية

مشجعو نادي روما يحتفلون خلال موكب حافلة اللاعبين، روما
مشجعو نادي روما يحتفلون خلال موكب حافلة اللاعبين، روما المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يعتزم نادي روما الإيطالي لكرة القدم سداد أموال المستثمرين في السندات كاملة قبل موعد استحقاقها، فيما يسعى إلى عقد اتفاق على ديون جديدة.

يستردّ فريق الدوري الممتاز الإيطالي، الذي أصدر ديوناً عبر كيان ذي أغراض خاصة يضم حقوق الإعلام والرعاية للفريق، جميع سنداته القائمة المستحقة في عام 2024 والبالغة قيمتها 275 مليون يورو (271 مليون دولار) بسعر 101.3 سنت عن كل يورو، وفقاً لوثيقة أرسلتها الشركة إلى المستثمرين أمس الاثنين.

أشار البيان إلى أن استرداد السندات سيكون مشروطاً بالحصول على أموالٍ كافية من صفقة تمويل الديون الجديدة، ويصبح اتفاق الاسترداد سارياً في 27 أكتوبر القادم في حال إغلاق صفقة تمويل الديون في يوم العمل السابق. كما سيموَّل جزء منه بالسيولة النقدية المتوفرة.

إصابات لاعبي كرة القدم تكبد أكبر الأندية ما يفوق 500 مليون جنيه إسترليني سنوياً

خفض تكلفة الديون

يتطلّع المقترضون، من أصحاب التصنيف الائتماني مرتفع المخاطر، الذين تقترب ديونهم من منتصف موعد الاستحقاق، إلى ربط تكاليف إعادة تمويل الديون عند مستوى منخفض قبل أن ترفع البنوك المركزية أسعار الفائدة إلى معدل أعلى. وقد شهدت تكلفة تمديد أجل الديون ارتفاعاً صاروخياً بالفعل منذ بداية العام، غير أنهم يقبلون عليها خوفاً من أن يكون التمويل الجديد أعلى تكلفة.

تداوَل المستثمرون سندات النادي عند 91 سنتاً مقابل اليورو قبل إعلان المبادرة، وفقاً لبيانات "بلومبرغ"، ثم ارتدّ السعر لاحقاً إلى ما يقرب من المستوى الموضّح في عرض الاسترداد.

يُعتبر نادي روما من أكبر النوادي التي تحتلّ حالياً صدارة الدوري الإيطالي ويدرّبه جوزيه مورينيو، وقد تحوّل إلى ملكية خاصة في وقتٍ سابق من العام الجاري بعد أن قدّم الملياردير الأميركي دان فريدكين، الذي كان يمتلك بالفعل غالبية أسهم النادي، عرضاً لشراء الأسهم الباقية.