الرئيس التنفيذي لـ"بيانات": استغلال عائدات الطرح بسوق أبوظبي في عمليات التوسع

المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال حسن الحوسني، الرئيس التنفيذي لشركة "بيانات" التي تعمل حالياً على طرح أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إنّ عائدات الاكتتاب ستُستخدم في عمليات التوسع الجغرافي وكذلك في التطوير والبحث لحلول البيانات التي تمثل النشاط الأساسي للشركة.

أضاف الحوسني في لقاء مع قناة "الشرق" للأخبار أن الشركة قد تستغلّ جزءاً من عائدات الاكتتاب في عمليات الاستحواذ أو التحالفات مع شركات محلية وعالمية باعتبارها مسرعاً في تطوير أعمال الشركة.

أعلنت الشركة في وقت سابق عن طرح 571.4 مليون سهم للاكتتاب العامّ تمثل 22.22% من رأس مال الشركة بقيمة تصل إلى 171 مليون دولار، ومن المقرر أن يُفتح باب الاكتتاب في الطرح العامّ الأوّلي بسوق أبوظبي للأوراق المالية يوم 21 أكتوبر الجاري، وسيُغلق في 25 من الشهر نفسه، ومن المتوقع بدء التداول على أسهم الشركة في اليوم الأخير من أكتوبر الجاري.

أشارت نشرة الطرح إلى أن الاكتتاب سيكون على شريحتين، الأولى للأفراد والمؤسسات غير المؤهلة لأن تكون مستثمراً محترفاً، وتمثل 6.5% من حجم الطرح، فيما تمثل الشريحة الثانية 93.5% ويجري تخصيصها للمستثمرين المحترفين.

وحسب نشرة الاكتتاب المعلنة، توفر شركة "بيانات"، إحدى شركات "جي 42" القابضة، معلومات جيومكانية قائمة على الذكاء الصناعي لعدد متزايد من القطاعات مثل الدفاع والبيئة والطاقة والموارد والمدن الذكية والنقل. وتشمل خدماتها توفير منتجات ومخططات طبوغرافية وهيدروغرافية وجوية، إلى جانب مسح البيانات المكانية وتحليلها وإدارتها ونمذجتها، وتوفير عرض مرئي لها، فضلاً عن خدمات الخرائط.