"ميسي" يؤسس شركة قابضة للاستثمار في الرياضة والتكنولوجيا

"بلاي تايم سبورتس تك" القابضة ستساعد مؤسسي الشركات الناشئة على تأسيس شركات تكنولوجيا كرة القدم أو الاستثمار في الفرق

ليونيل ميسي بقميص باريس سان جيرمان، لشبونة، البرتغال
ليونيل ميسي بقميص باريس سان جيرمان، لشبونة، البرتغال المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أنشأ نجم كرة القدم ليونيل ميسي شركة قابضة للاستثمار في الرياضة والإعلام والتكنولوجيا على مستوى العالم.

شركة "بلاي تايم سبورتس تك" القابضة (Play Time Sports-Tech)، التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو، ستكون الأداة الاستثمارية الرئيسية لميسي، وفقاً لبيان. ستستكشف الشركة الفرص "الحيادية" التي يمكن أن تشمل، على سبيل المثال، مساعدة مؤسسي الشركات الناشئة على بناء شركات تكنولوجيا كرة القدم أو الاستثمار في الفرق.

وقال ميسي في بيان: "أنا متحمس لتوسيع جذورنا إلى وادي السيليكون، ويسعدني أن تتعاون (بلاي تايم) مع رواد الأعمال الجريئين من جميع أنحاء العالم".

سيقوم رازميغ هوفاغيميان، الشريك بشركة رأس المال الاستثماري "غراف فنتشرز" (Graph Ventures) بإدارة "بلاي تايم". وسيكون مايكل ماركيز، الشريك المؤسس لبنك الاستثمار "كود أدفايزرس" (Code Advisors)، مستشاراً خاصاً.

هوفاغيميان هو أيضاً أحد مؤسسي مشروع كرة القدم "ماتش توداي دوت كوم" (Matchday.com)، الذي يعتبر "بلاي تايم" أول مستثمر به، ويخطط لإطلاقه قبل بدء كأس العالم لكرة القدم 2022 في نوفمبر. ولدى الشركة القابضة أيضاً حصة في شركة "أيه سي مومينتو" (AC Momento) الناشئة في مجال تكنولوجيا كرة القدم.

وقال هوفاغيميان في بيان: "منذ أن قابلت ليو وعائلة ميسي في 2017، كان من الواضح أنَّ رؤيتهم للمستقبل جريئة.. إنَّهم يريدون الاستمرار في التأثير بشكل مباشر ودائم داخل الملعب وخارجه".

ولم يتضمن البيان المبلغ الذي سيتم استثماره.