"إريكسون" تعتزم تعديل الأسعار وخفض التكلفة بعد تراجع الأرباح

أرباح التشغيل المعدلة للشركة بلغت 643 مليون دولار في الربع الثالث

نباتات تحيط بشعار على جدار جناح "إريكسون" في اليوم الثاني من "إم دبليو سي برشلونة" في ساحة "فيرا دي برشلونة" في برشلونة إسبانيا أول مارس 2022
نباتات تحيط بشعار على جدار جناح "إريكسون" في اليوم الثاني من "إم دبليو سي برشلونة" في ساحة "فيرا دي برشلونة" في برشلونة إسبانيا أول مارس 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "إريكسون" إجراء تعديلات على أسعارها والبحث عن طرق لخفض التكاليف بعد أن سجّلت أرباحاً في الربع الثالث أقل من تقديرات المحللين.

أوضحت "إريكسون" في بيان اليوم الخميس أن أرباح التشغيل المعدلة بلغت 7.2 مليار كرونة سويدية (643 مليون دولار) في الربع الثالث، فيما كانت أوسط ​​التقديرات في استطلاع أجرته "بلومبرغ"، قدرت أرباح التشغيل المعدلة بـ8.51 مليار كرونة.

"إريكسون" تستعد لمواجهة منافسين جدد تدعمهم الولايات المتحدة

قالت الشركة، وهي واحدة من أكبر مزودي معدات شبكات الجيل الخامس في العالم، إنها ستجري تعديلات في الأسعار وتبحث عن وسائل لاستخدام بدائل المنتجات لإدارة الهوامش.

بحسب البيان، تبحث "إريكسون" أيضاً عن طرق لإدارة التكاليف، بما في ذلك "تبسيط العمليات".

من ناحية أخرى، قال الادعاء العام السويدي في بيان يوم الأربعاء إنه تقرر إلغاء تحقيق أولي مع إريكسون في مزاعم تقديم الرشوة بدولة الكويت لعدم كفاية الأدلة. مضيفاً أن التحقيق الأوّلي في الرشوة المزعومة في الصين لا يزال جارياً.

انخفضت أسهم إريكسون بنسبة 28% منذ بداية 2022 حتى أمس الأربعاء.