الطائرات الكهربائية في أستراليا تخفض التكاليف إلى النصف

"ريكس" تخطط لبدء تجاربها على طائرات "ساب 340 " المحدثة مطلع عام 2024

طائرة من طراز "ساب 340" تعرض في اليوم الثاني من معرض فارنبورو الدولي للطيران، المملكة المتحدة
طائرة من طراز "ساب 340" تعرض في اليوم الثاني من معرض فارنبورو الدولي للطيران، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة الطيران الأسترالية الإقليمية "ريكس" (Rex) أن تكاليف تشغيل الرحلات القصيرة ستنخفض بنسبة 50% مع إدخال الطائرات الجديدة التي تعمل بالكهرباء والهيدروجين خلال السنوات المقبلة.

تُخطّط "ريكس" لبدء تجاربها في أوائل عام 2024 باستخدام طائرات "ساب 340 " المُحدثّة بمجموعات نقل الحركة الجديدة، حسبما قال نائب رئيس مجلس الإدارة، جون شارب خلال مؤتمر في سيدني اليوم الخميس.

في هذا الإطار، أشار شارب إلى أن الانخفاض المرتقب في تكاليف التشغيل ستفتح طرقاً جديدة غير قابلة للتطبيق مع محركات التوربينات، في حين ستشهد الأسعار تراجعاً وستصبح الخدمات أكثر تواتراً، مضيفاً أن هذه الطائرات المحوّلة ستناسب الرحلات القصيرة لمدة ساعة تقريباً مثل وجهة سيدني - واجا واجا.

بعد السيارات الخضراء.. الطائرات الكهربائية على رادار أوروبا

"ريكس" كانت قد كشفت عن شراكة تجمعها مع شركة "دوفيتيل إلكتريك" (Dovetail Electric Aviation) المُصنّعة لمجموعة نظام نقل الحركة في يوليو الماضي. حيث توقّعت "دوفيتيل" في ذلك الوقت الحصول على ترخيص للطائرة المحوّلة في غضون أربع سنوات.

ستواصل شركة "ريكس" المدرجة باسم "رجيونال إكسبرس هولدينغز" (Regional Express Holdings Ltd)، استخدام طائرات "ساب 340" التي تعمل بالتوربينات في رحلات إقليمية أطول.

تراجعت أسهم "رجيونال إكسبرس" بنسبة 1.5% اليوم الخميس، لترتفع هذه النسبة هذا العام إلى 6.9%.