ماسك يعتزم خفض عدد موظفي "تويتر" 75%

إيلون ماسك يتحدث إلى الصحفيين لدى وصوله إلى موقع بناء مصنع "غيغا" التابع لشركة "تسلا" بالقرب من برلين، ألمانيا، يوم 3 سبتمبر 2020
إيلون ماسك يتحدث إلى الصحفيين لدى وصوله إلى موقع بناء مصنع "غيغا" التابع لشركة "تسلا" بالقرب من برلين، ألمانيا، يوم 3 سبتمبر 2020 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تتضمن خطط إيلون ماسك لشركة "تويتر" خفض عدد موظفيها بنسبة 75% تقريباً في غضون أشهر، وفقاً لوثائق حصلت عليها صحيفة "واشنطن بوست".

أفادت الصحيفة أنَّ ماسك، الذي من المقرر أن تُنجز صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء شبكة التواصل الاجتماعي بحلول 28 أكتوبر، سيخفّض عدد موظفي "تويتر" إلى أكثر من 2000 شخص فقط من 7500 موظف حالياً، وقد جاء ذلك في تعليقات ماسك للمستثمرين المحتملين، بحسب "واشنطن بوست".

إيلون ماسك يقترح المضي قدماً في شراء "تويتر" بسعر العرض الأصلي

ماسك كان قد أبلغ المستثمرين أنَّه يعتزم تقليص عدد الموظفين في عرضه الأولي للمصرفيين للحصول على التمويل، وفق ما قاله أشخاص مطلعون على الأمر لـ"بلومبرغ" في أبريل.

في وقت سابق من هذا الشهر، قال الملياردير الأميركي، وهو الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" أيضاً، إنَّه سيمضي قدماً في صفقة الشراء لجعل "تويتر" شركة خاصة، منهياً بذلك معركة قضائية استمرت عدة أشهر حول الصفقة. بحسب الصحيفة؛ فإنَّه حتى لو لم ينتهِ الأمر بامتلاك ماسك لـ"تويتر"؛ فإنَّ الشركة ستحتاج إلى تقليص قوتها العاملة لخفض التكاليف.