طلب قوي من المؤسسات يغطي طرح "بيانات" الإماراتية 41 مرة خلال ساعة

"سيلفر ليك" الأميركية و"العالمية القابضة" تكتتبان في الطرح

سوق أبوظبي للأوراق المالية
سوق أبوظبي للأوراق المالية المصدر: وام
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "بيانات" الإماراتية أن الاكتتاب في شريحة المؤسسات (المستثمرين المحترفين) تجاوزت 41 ضعفاً بعد ساعة من فتح باب الاكتتاب لكافة المستثمرين يوم الجمعة التي تعتزم الشركة من خلاله جمع ما يصل إلى 628 مليون درهم (171 مليون دولار).

الشركة قالت في بيان، إن كل من "سيلفر ليك" الأميركية و"العالمية القابضة" الإماراتية شاركا في الطرح العام الأولي التي تعتزم الشركة من خلاله بيع 22.22% من أسهمها.

سيلفر ليك هي شركة عالمية في مجال الاستثمار التكنولوجي وتدير أصولاً تصل إلى 92 مليار دولار، تُدرّ ما يقارب من 266 مليار دولار من الإيرادات. ويعتبر مشاركتها في هذا الطرح الأول لها في شركة يتم إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

خصصت "بيانات" 93.5% من أسهم الطرح لشريحة المؤسسات الاستثمارية، والباقي للمستثمرين الأفراد. وحددت الشركة سعر الطرح قبل بناء سجل الأوامر عند 1.1 درهم للسهم.

تغلق الشركة باب الطرح لكافة المستثمرين في 25 أكتوبر، ومن المتوقع بدء التداول على أسهم الشركة في اليوم الأخير من الشهر ذاته.

يتولى بنك "دبي الإسلامي" دور مدير الاكتتاب، ويعمل بنك أبوظبي الأول كبنك تلقي الاكتتاب الرئيسي. الدولية للأوراق المالية الوسيط متلقي الاكتتاب العام.

عائدات الاكتتاب ستُستخدم في عمليات التوسع الجغرافي وكذلك في التطوير والبحث لحلول البيانات التي تمثل النشاط الأساسي للشركة، وفق الرئيس التنفيذي للشركة حسن الحوسني.

أضاف الحوسني في لقاء سابق مع "الشرق" أن الشركة قد تستغلّ جزءاً من عائدات الاكتتاب في عمليات الاستحواذ أو التحالفات مع شركات محلية وعالمية باعتبارها مسرعاً في تطوير أعمال الشركة.