"ديوا" تحصل على 533 مليون دولار من أرباح "إمباور"

"هيئة كهرباء ومياه دبي" تعتزم توزيع أرباح استثنائية على مساهميها

شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة
شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" على أرباح نقدية قيمتها 2.03 مليار درهم (533 مليون دولار) من "مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي" (إمباور) التي أعلنت اليوم عن نيتها في طرح 10% من أسهمها في "سوق دبي المالي".

تعتزم "ديوا"، المدرجة في سوق دبي المالي توزيع أرباح استثنائية على مساهميها، بعدما حصلت على هذه الأرباح، دون تغيير سياستها الخاصة بتوزيع الأرباح التي تصل إلى 6.2 مليار درهم سنوياً على مدار السنوات الخمس الممتدة إلى 2027، وفق ما ذكرته الشركة في بيان لـ "سوق دبي المالي".

حصلت "إمباور" على قرض بقيمة 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) للمساهمة في دفع كوبون خاص قبيل طرح أسهمها للاكتتاب العام، وفق ما نقلته بلومبرغ في وقت سابق عن أشخاص مطلعين.

حملة الأسهم حالياً في شركة "إمباور"، وهما "هيئة كهرباء ومياه دبي" (ديوا) و"شركة الإمارات باور إنفستمنت" تلقيا 2.9 مليار درهم في صورة توزيعات أرباح.

تمتلك "ديوا" 70% من أسهم "إمباور"، وأدرجت الهيئة أسهمها بالبورصة في أوائل العام الحالي.