"العالمية القابضة" الإماراتية تسعى لفصل أنشطة التكنولوجيا في شركة قابضة

ضخت 272 مليون دولار في القطاع خلال الأشهُر العشرة الأولى من 2022

أُفق عاصمة الإمارات أبوظبي حيث يقع مقر شركة "العالمية القابضة"
أُفق عاصمة الإمارات أبوظبي حيث يقع مقر شركة "العالمية القابضة" المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تسعى شركة "العالمية القابضة" لتأسيس شركة قابضة تضم استثماراتها في قطاع التكنولوجيا بحلول 2024، وفق ما أعلنته الشركة يوم الاثنين.

قالت الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية إنّ صفقاتها في قطاع التكنولوجيا زادت بنسبة 100% خلال الأشهُر العشرة الأولى من هذا العام، لتتخطى مليار درهم (272 مليون دولار).

الشركة القابضة لن تركز فقط على الاستحواذ على حصة أغلبية في شركات التكنولوجيا كبيرة الحجم، ولكن أيضاً على الشركات التكنولوجية الصغيرة والمتوسطة، إذ ستحتفظ بقطاعات تكنولوجية متنوعة تحت مظلتها بهدف أن تصبح أكبر شركة قابضة في مجال صناعة التكنولوجيا في منقطة الشرق الأوسط وأفريقيا، وفق الرئيس التنفيذي للشركة، سيد شعيب.

صعدت أسهم شركة "العالمية القابضة" بنسبة 127% هذا العام، لترفع مكاسب مؤشر "فوتسي إيه دي إكس" (FTSE ADX) إلى 21% ووضعه ضمن أفضل عشرة مؤشرات لأداء الأسهم في العالم هذا العام. وتخطط "العالمية القابضة" لاستثمار مليارات الدولارات في أسواق تشمل إندونيسيا وكولومبيا وتركيا والهند، وأعلنت عن بعض تلك الصفقات بالفعل.

الرئيس التنفيذي سيد بصر شعيب قال في مقابلة سابقة إن أكبر شركة مدرجة من حيث القيمة السوقية في الإمارات ستستهدف قطاعات مثل الغذاء والبنية التحتية والرعاية الصحية في هذه البلدان، وستتراوح الاستثمارات من مليار دولار إلى 5 مليارات دولار حسب الدولة والفرصة.